08:53 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اقترحت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء في إطار إصلاح نظام الهجرة وضع قائمة "للبلدان الآمنة"، من شأنها أن تسمح للسلطات الوطنية على الفور برفض طلبات اللجوء للمهاجرين من هذه الدول بسبب عدم وجود أسباب كافية.

    بروكسل — سبوتنيك. وجاء في بيان المفوضية "ستسمح قوائم الاتحاد الأوروبي لبلدان المنشأ الآمنة والبلدان الثالثة الآمنة بالتحقق من جميع الوافدين الجدد من أجل تقييم ما إذا كان يمكن اعتبار طلبهم غير مقبول وإرسال الشخص إلى بلد ثالث أو ما إذا كان الطلب يمكن رفضه على الفور على أساس أن الشخص قد وصل من بلد منشأ آمن ولا يحتاج إلى حماية".

    وكانت القمة الوزارية لبحث مشاكل الهجرة قد عقدت في بروكسل يوم الأحد الماضي، بمشاركة 16 دولة، ووافقت أغلبية الدول على ضرورة العمل مع دول عبور المهاجرين والمنشأ لحل هذه المشكلة.

    وقامت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بتحديث المعلومات حول قضايا الهجرة، موضحة بشكل خاص اقتراح القوائم.

    هذا وتشهد أوروبا أخطر موجات الهجرة منذ الحرب العالمية الثانية، والتي كان سببها في المقام الأول عدد من الصراعات المسلحة والمشاكل الاقتصادية في بلدان أفريقيا والشرق الأوسط.

     وذكرت المنظمة الدولية للهجرة، في إحصاء سابق، أن أكثر من 3 آلاف مهاجر اختفوا في عرض البحر الأبيض المتوسط، منذ بداية عام 2017، فيما وصل نحو 171 ألف مهاجر عن طريق البحر إلى أوروبا، ثلاثة أرباعهم في إيطاليا حوالي 119 ألف شخص، بينما تشير التقديرات إلى أن عدد المهاجرين التقريبي في ليبيا يتراوح بين 700 ألف إلى مليون شخص.

    انظر أيضا:

    فرنسا: مالطا قد تسمح برسو سفينة إنقاذ المهاجرين (لايفلاين)
    إيطاليا ستوقع فقط مقترحات محددة بشأن المهاجرين في قمة الاتحاد الأوروبي
    رئيس وزراء بولندا: يجب مساعدة المهاجرين في أوطانهم
    ترامب يدعو إلى إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم دون انتظار أحكام القضاء
    متحدث القوات البحرية الليبية: هناك مخطط لتوطين الأفارقة المهاجرين في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الهجرة, المفوضية الأوروبية, الاتحاد الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook