05:22 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن خبراء في اجتماع حول اليمن المزمع عقده في باريس يوم غد 27 حزيران/يونيو الجاري سيناقشون مقترحات لحل الأزمة الإنسانية في هذا البلد وسبل إزالة العوائق أمام الوصول إلى المساعدات الإنسانية.

    باريس — سبوتنيك. وجاء في بيان للخارجية الفرنسية: "سيجمع اجتماع الخبراء هذا بين ممثلي الدول والوكالات الدولية الأكثر انخراطا في اليمن، الذين يجب أن يجدوا معاً حلًا للأزمة الإنسانية، الهدف الرئيسي هو تحديد كيفية إزالة العوائق أمام وصول وتوزيع المساعدات في الموانئ والمطارات وكذلك داخل البلاد، وسيتم إيلاء اهتمام خاص للوصول إلى ميناء الحديدة، حيث يتم إرسال أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية الدولية إلى اليمن ومعظم البضائع التجارية ".

    بالإضافة إلى ذلك، يهدف الاجتماع أيضا إلى استيضاح جميع الاحتياجات الإنسانية والطبية ومناقشة الإجراءات العاجلة في إطار الالتزامات التي تعهد بها الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت الوزارة الفرنسية.

    يشار إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية يخوض حربا في اليمن منذ 2015، أدت حتى الآن إلى مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص وفرار ثلاثة ملايين من ديارهم، ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة الأخيرة، فإن 22 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وأكثر من ثمانية ملايين شخص مهددون بالجوع.

    انظر أيضا:

    في حضور الأمراء والوزراء... "مشروع سعودي" جديد في اليمن
    باحث: مطالبة إيران للمنظمات الدولية بإنقاذ اليمن تشير لـ"أسوأ المسارات"
    إيران تطالب المنظمات الدولية بالتدخل في اليمن
    الإمارات: نشارك في قوات التحالف وفقا لطلب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحديدة, أوروبا, اليمن, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook