06:15 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الملكة رانيا مع زوجها ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب في البيت الأبيض في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، 26 يونيو/حزيران 2018

    ميلانيا ترامب تعلق على زيارة ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا للبيت الأبيض

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    علقت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على الزيارة التي قام بها العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وزوجته الملكة رانيا العبد لله للبيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن.

    وشاركت ميلانيا ترامب صورا رسمية لها مع زوجها ترامب، وملك الأردن وزوجته الملكة رانيا في البيت الأبيض، ووصفت الزيارة بأنها: "عظيمة"، وأنها وزوجها سعيدان من عودتهما للبيت الأبيض مرة أخرى.

    وأشارت ميلانيا إلى أنها والملكة رانيا، تشاورا خلال الزيارة بشأن العديد من القضايا التي تمثل تحديا لبلديهما في الوقت الراهن. 

    ​ويعتبر الملك الأردني عبد الله الثاني، أول زعيم عربي يزور الولايات المتحدة، بعد استلام دونالد ترامب مهام الرئاسة رسميا.

    تناولت مباحثات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن مناقشة التطورات الأخيرة على الحدود الأردنية السورية والوضع على المسار الفلسطيني الإسرائيلي.

    أعلنت ذلك صحيفة "كوميرسانت" الروسية، لافتة إلى أن الأردن الذي هو أحد ضامني إقامة منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا إلى جانب روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، لا يريد أن تُفاقم الولايات المتحدة الأمريكية الوضع في منطقة الحدود السورية الأردنية.

    ويملك الأردن أدوات التأثير على واشنطن في المسألة السورية وفقا لـ"كوميرسانت".

    كما لا يريد الأردن أن يتفاقم الوضع على المسار الفلسطيني الإسرائيلي. ولهذا السبب لا يمكن للأردن أن يقبل الخطة الأمريكية لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي إذا لم يتم إعلان القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية. وكان الأردن قد ندد بقرار الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هذه المدينة.

    ولا يريد الأردن أن يتفاقم الوضع في جنوب سوريا وعلى المسار الفلسطيني الإسرائيلي لأن القلاقل في محيطه تتمدد إلى داخل الأردن.

    ولا ترى الولايات المتحدة الأمريكية  لها مصلحة في اضطراب حبل الاستقرار في الأردن بدليل أن واشنطن تعهدت في فبراير/شباط الماضي بتقديم المساعدة المالية لهذا البلد رغم أن الرئيس الأمريكي ترامب هدد بقطع المساعدات عن البلدان التي لا تؤيد خطته لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي كما أشارت إلى ذلك صحيفة "كوميرسانت".

    انظر أيضا:

    ميلانيا ترامب تتلقى دعوة للسخرية من زوجها في برنامج
    سترة ميلانيا ترامب "المثيرة للجدل" تتحول إلى موضة لدعم اللاجئين (صور)
    بالفيديو... سترة ميلانيا ترامب تثير الغضب وترامب يرد
    بعد تهديدات "مقززة"... ميلانيا ترامب تستدعي الخدمة السرية
    ميلانيا ترامب تنتقد هذا القرار لزوجها
    الكلمات الدلالية:
    زيارة, أخبار العالم, الملكة رانيا, ميلانيا ترامب, الملك عبد الله الثاني, دونالد ترامب, أمريكا, الأردن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik