13:48 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف مسؤول إيراني، اليوم الأربعاء 27 يونيو/ حزيران، أن الرئيس حسن روحاني أجرى تعديلات وزارية في تشكيلته الحكومية، مشيرا إلى أن وجوه جديدة ستنضم للحكومة.

    ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن رئيس مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، قوله إن روحاني أجرى تعديلات وزارية في تشكيلته الحكومية، مشيرا إلى أن التشكيلة الحكومية ستكون أكثر شبابية.

    وأشار رئيس مكتب الرئيس الإيراني إلى مشروع قانون إصلاح التشكيلة الحكومية وإحياء بعض الوزارات، قائلا: "هذه المسألة قيد الدراسة حاليا في مجلس الشورى الإسلامي".

    كما ذكر واعظي أنه "من خلال تشكيل وزارات الصناعة والتجارة والطرق والإسكان، وكذلك إعادة نشاط المنظمة الوطنية للشباب، سيكون لدينا وجوه جديدة في التشكيلة الحكومة الجديدة".

    كما لفت إلى أن الوزراء المعنيين، بمن في ذلك وزير الجهاد الزراعي ووزير الصناعة والمناجم والتجارة ووزير الطرق والتنمية الحضرية ووزير الرياضة والشباب، رحبوا بمشروع قانون الحكومة الإيرانية، معربا عن أمله في أن تتحقق الأهداف.

    وذكر واعظي أن حل مشاكل البلاد لا تتحقق سوى عبر الوحدة الوطنية، قائلا: "اليوم علينا العمل بشكل متماسك في البلاد والوقوف على أقدامنا، وعلى رؤساء السلطات الثلاث اتخاذ قرارات مشتركة".

    وتابع رئيس مكتب الرئيس الإيراني: "أمر روحاني الوزراء المعنيين بتوفير جميع احتياجات الناس من خلال الإمكانيات والموارد المحلية حتى لا يحتاجوا بعدها للبضائع الأجنبية كمتطلبات أساسية".

    انظر أيضا:

    اليابان تحلل تأثير العقوبات الأمريكية على إيران
    سلطنة عمان تؤكد ضرورة زيادة التبادل التجاري مع إيران
    الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لن تقدم استثناءات فيما يخص العقوبات على إيران
    بعد "تهديد إيران"...7 صواريخ باليستية تصل قصور السعودية (صور)
    خبير يوضح سبب تهديد إيران للسعودية بـ"1000 صاروخ"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الحكومة الإيرانية, الرئاسة الإيرانية, الرئيس الإيراني حسن روحاني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook