04:29 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مكتب المدعي العام في الشيشان، اليوم الأربعاء، أن محكمة ستاربروميسلوفسكي في مدينة غروزني، حكمت على امرأة من السكان المحليين، بالسجن لمدة ثماني سنوات لمشاركتها في عمليات عسكرية في سوريا إلى جانب الإرهابيين.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان المحكمة، بحسب مكتب المدعي العام، "أقرت محكمة ستاروبروميسلوفسكي في غروزني، تهمة المواطنة خدجيفا، بموجب المادة 208 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي، المشاركة على أرض دولة أجنبية في تشكيل مسلح غير منصوص عليه في قانون هذه الدولة، لأغراض تتعارض مع مصالح الاتحاد الروسي. وحكم عليها بالسجن لمدة 8 سنوات"، وتم تأجيل تنفيذ الحكم حتى بلوغ عمر طفل المتهمة الصغير الـ14 عاما.

    وأثبت التحقيق أن المواطنة زلينا خدجيفا، غادرت إلى سوريا وانضمت طوعا إلى مجموعة مسلحة غير شرعية، متورطة بتنفيذ عمليات عسكرية ضد القوات السورية الحكومية في ذلك البلد.

    وكان ممثل رئيس الشيشان، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، زياد سبسبي، قد صرح قبل ذلك، بأن سجن بغداد النسائي، يحتوي على 49 امرأة روسية يتهمن بالإرهاب على الأراضي السورية والعراقية، من بينهن 21 امرأة حكم عليهن لفترات طويلة، بما في ذلك وبالسجن المؤبد، وهناك 28 امرأة لم يحدد مصيرهن بعد.

    الكلمات الدلالية:
    الحكم على شيشانية بالسجن, الشيشان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook