Widgets Magazine
05:26 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية على خلفية الكرملين في موسكو

    النويني: وفد مصغر لـ"أنصار الله" برئاسة عبد الملك يصل موسكو

    © Sputnik . Nataliya Seliverstova
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41

    أعلن السكرتير الأول للحزب الاشتراكي اليمني في موسكو، صادق النويني، اليوم الأربعاء، عن وجود وفد من جماعة الحوثي "أنصار الله" برئاسة عضو المجلس السياسي، عبد الملك العجري في موسكو، متوقعا عدم عقد لقاءات رسمية مع الجانب الروسي.

    وقال النويني في تصريح لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال حول معلومات عن وجود وفد لجماعة الحوثي في موسكو: "لأكثر من مره تتوافد جماعة "أنصار الله" إلى موسكو بشكل غير رسمي عن طريق المنظمات الاجتماعية الأخرى كما شاهدنا في 2013 و2014 و2015، وهناك بالفعل وفد مصغر من جماعة الحوثي لليوم الثالث في موسكو برئاسة أحد القياديين وهو عبد الملك العجري عضو المكتب السياسي للجماعة".

    وأضاف السكرتير الأول للحزب الاشتراكي: "لا أتوقع وبناء على تجارب ماضية عقد لقاءات رسمية مع الجانب الروسي، حيث وأن روسيا لا تشارك الحوثيين في خططهم والتي بدأت منذ اللحظة الأولى لاقتحام صنعاء، وأن زياراتهم لموسكو هي لإيهام المجتمع الدولي والإقليمي والمحلي بأن روسيا تقف لجانبهم، وهذا الأمر غير صحيح، روسيا لا تقف إلى صفهم على الإطلاق، والحوثي وجماعته منذ نشأتهم وهم مأساة بحق أنفسهم وبحق مدينة صعدة والمجتمع ككل".

    وأكد النويني أن "الموقف الرسمي الروسي واضح تماما بأنه مع المجتمع الدولي في حل المشكلة اليمنية والمبنية على المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الحوثيين إلى اليوم لم يلتزمون إلى أي من هذه القرارات".

    وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن المبعوث الأممي يجري زيارة إلى عدن، وقد التقى اليوم الأربعاء، بالرئيس عبد ربة منصور هادي، لبدء مباحثات في إطار التسوية السياسية غير أنه لم يعلن بعد على نتائج هذه المباحثات.

    وتمر الأزمة اليمنية بمرحلة معقدة حيث لم تنتج المساعي الدبلوماسية للتقرب إلى حل الصراع القائم منذ 2011، وقد جرت عدة محاولة في عدة منصات لتجميع الأطراف المتصارعة على طاولة الحوار منها في جنيف وفي الكويت، غير أن جميعها بآت بالفشل.

    وينفذ تحالف عسكري عربي تقوده المملكة العربية السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية لدعم الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد، وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، لمقتل نحو 6400 شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    باريس تستقبل اجتماعا للخبراء حول الوضع الإنساني في اليمن
    المبعوث الأممي إلى اليمن يصل عدن لإنجاح "مبادرة الحديدة"
    إزالة العوائق أمام وصول المساعدات الإنسانية تتصدر اجتماع باريس حول اليمن غدا
    في حضور الأمراء والوزراء... "مشروع سعودي" جديد في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, اليمن, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik