12:13 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018

    صحيفة إسرائيلية: خطة مصرية جديدة في غزة

    © REUTERS / Mohammed Salem
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    ذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية، مساء أمس، الثلاثاء، 26 يونيو/حزيران، أن مصر ستعرض قريبا على ممثلي حركة "حماس"، خطة لتحسين الظروف الاقتصادية، بقطاع غزة.

    وذكرت الصحيفة أن الخطة التي ستكون بتمويل دولي، وتشمل إنشاء منطقة تجارية مشتركة بين مصر وغزة في منطقة سيناء، وحرية الحركة لسكان القطاع عبر معبر رفح، والحق في استخدام مطار العريش.

    وكتب المحلل السياسي للصحيفة، جاكي خوري، أن السلطات المصرية سترسل خلال الأيام القريبة لوفد رفيع من حركة حماس، لزيارة القاهرة لمناقشة تفاصيل الخطة المصرية الجديدة.

     وبحسب الصحيفة، فإن السلطات المصرية، ستعمل على تنفيذ هذه الخطة حتى لو رفضتها حماس، مشيرةً إلى وجود نية لدى المخابرات المصرية، لاستكمال عملية المصالحة الفلسطينية.

    وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عبر عن معارضته الشديدة لتنفيذ هذه الخطة المصرية، دون إبداء الأسباب.

    وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطة جاءت على إثر زيارة جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، لمنطقة الشرق الأوسط، كما أن الرئيس الفلسطيني، أبو مازن سيزور روسيا الأسبوع القادم، ويلتقي الرئيس فيلاديمير بوتين، للغرض نفسه، حيث يعارض أبو مازن الخطة الأمريكية للسلام، المعروفة باسم "صفقة القرن". 

     

    انظر أيضا:

    تحسبا لأي تصعيد... الجيش الإسرائيلي ينشر منظومة القبة الحديدية في محيط قطاع غزة
    ارتفاع عدد المصابين شرقي قطاع غزة إلى 206 أشخاص
    نتنياهو يبحث مع ملادينوف التطورات الإقليمية والوضع في قطاع غزة
    نتنياهو يتهم إيران بالتورط في التصعيد الذي يشهده قطاع غزة
    الجيش الإسرائيلي: قصفنا 25 موقعا في قطاع غزة
    الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    العريش, أخبار قطاع غزة, معبر رفح, وفد المصالحة الفلسطينية, قطاع غزة, قطاع غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik