12:06 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال عالم الفيزياء الفلكية، نيل دي غرايس، إن فكرة إنشاء قوة فضائية ليس بالأمر الجديد، وهو امتداد وتطور طبيعي لإنشاء القوة الجوية منذ عقود.

    وأوضح غرايس في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية، أن الفكرة التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب ليست غريبة، مشيرا إلى أنه بالنظر إلى الجيش قبل سبعين عاما، برز حينها القتال في الجو كخيار إلى جانب القتال على الأرض.

    وأكمل غرايس: "عندما رأينا وطورنا التكنولوجيا والقدرات القتالية بالجو كان أمرا مقبولا للقول إننا نريد تأسيس قوة جوية وأن تكون فرعا للجيش، واليوم كل القدرات الفضائية للجيش يتم التعامل معها من قبل سلاح الجو وهذا أمر هائل".

    وتابع: "نحن كأمة لدينا مصالح ضخمة في الفضاء لا يمكن حساب قيمتها النهائية، وعندما نفكر بما يقوم به الجيش، نرى أن هدفه بالأساس هو حماية مصالح الأمة، والفضاء هو مجرد مكان آخر، لدينا مصالح على الأرض وفي الجو والآن الفضاء، وعليه هذا ليس تفكيرا غريبا".

    وأردف: "كل أمر تقوم به في الفضاء يندرج تحت مظلة القدرات، وقس على ذلك إرسال أشخاص إلى الفضاء هل يمكننا إرسال قمر صناعي؟ هل يمكننا تدمير قمر صناعي؟ عند رؤية هذه القدرات بشكل عام يمكن لنا أو لمنافسينا التفكير بما يمكن استخدامه كسلاح".

    يذكر أن ترامب أمر في وقت سابق، بتشكيل فرع سادس للجيش الأمريكي لتمهيد الطريق أمام ما وصفه بالـ"هيمنة الأمريكية على الفضاء".

    انظر أيضا:

    ترامب وأردوغان: أهمية تطبيق خارطة الطريق المتعلقة بمنبج شمالي سوريا
    ترامب: التوصل إلى تفاهم مع روسيا والصين شيء جيد
    ترامب حلاب الناتو... والحجة موسكو
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, الجيش الأمريكي, ترامب, أمريكا, الفضاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik