09:17 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    فالينتينا ماتفيينكو

    ماتفيينكو تقترح إنشاء صندوق للتأمين على الآثار الروسية

    © Sputnik . Alexey Nicolskyi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اقترحت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، مناقشة إمكانية إنشاء صندوق لتأمين التراث الثقافي، الذي يشمل اللوحات الفنية والآثار الروسية، مشيرة إلى تعرض بعضها للتلف.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، خلال افتتاحها للمنتدى البرلماني الثاني عشر لـ"التراث التاريخي والثقافي لروسيا": "الأعمال الفنية لا تخضع للتأمين إلا عندما يتم نقلها إلى الخارج، وأعتقد أنه حان الوقت لجعل مواضيع التأمين ملحة وخاصة تلك المتعلقة بالمواد المتحفية القيّمة والتحف الأثرية والثقافية والتاريخية، وأيضا التفكير في إنشاء صندوق تأمين لمنشآت التراث الثقافي".

    وأضافت ماتفيينكو: "كما تتذكرون، في الآونة الأخيرة كانت هناك حالة طارئة لصورة إيليا ريبين، في معرض تريتياكوف، وتتطلب استعادة اللوحة المتضررة تكاليف فدرالية كبيرة، والتي كان يمكن تجنبها، على ما أعتقد، في حال لو أنه تم التأمين عليها في الوقت المناسب، وكان من الممكن أن تبقى سالمة في حال تم حمايتها بزجاج واقي. مثل هذه التدابير تستخدم في جميع المتاحف الرائدة في العالم".

    ومن الجدير بالذكر أن حادث الإضرار بلوحة قاعة ريبين، وقع حينما قام أحد الزوار لمعرض تريتياكوف، قبل إغلاقه بقليل، مساء يوم 25 مايو / أيار، بالتوجه للقاعة التي كانت فارغة من الزوار وسدد عدة ضربات بمادة معدنية للوحة القماشية التي تظهر "إيفان غروزني وأبنه إيفان"، ما سبب ضررا كبيرا للوحة. 

    وحكمت محكمة "زاموسكفاريتسي" باعتقال الرجل الذي ارتكب هذا العمل.

    انظر أيضا:

    باحث آثار عراقي يثني على جهود روسيا لإنقاذ آثار العراق من "داعش"
    بوتين: روسيا مستعدة لمساعدة كوبا في إزالة آثار إعصار "إيرما"
    الأمن الإلكتروني الفرنسي يعلن عدم عثوره على أثر روسي في الهجمات على حملة ماكرون
    بيسكوف: موسكو تعتبر التصريحات عن أثر روسي في مقتل فورونينكوف سخيفة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, مجلس الاتحاد الروسي, فالنتينا ماتفيينكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik