06:16 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

    قناة إسرائيلية: ابن سلمان التقى نتنياهو في الأردن لمناقشة "صفقة القرن"

    © AP Photo / Christophe Ena
    العالم
    انسخ الرابط
    925
    تابعنا عبر

    نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن قناة "الميادين" اللبنانية أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال زيارة الأخير للأردن، قبل عشرة أيام.

    وذكرت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الخميس، 28 يونيو/حزيران، أن ابن سلمان التقى نتنياهو في الأردن، في الثامن عشر من الشهر الجاري، أثناء زيارة الأخير لعمَّان، لمناقشة "صفقة القرن".

    وأكدت القناة نقلا عن قناة "الميادين" اللبنانية أن لقاء ابن سلمان بنتنياهو جاء بمبادرة وتحضير من ولي عهد الإمارات، محمد بن زايد، لمناقشة "صفقة القرن"، والاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل. وهو ما ذكره مسئول خليجي رفيع المستوى للقناة اللبنانية.

    وربط المسئول الخليجي بين الأحداث التي شهدها الأردن مؤخرا حول الأزمة الاقتصادية، وهذا الاجتماع الذي جاء بعد تقديم السعودية والإمارات مساعدات للأردن تجاوزت المليارين ونصف المليار دولار.

    وأشارت القناة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إلى أن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، ناقش مع نتنياهو التطورات الإقليمية، ومسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وطلب منه الحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة بمدينة القدس المحتلة، وهو اللقاء الذي شهد حضور رئيس المخابرات الإسرائيلي "الموساد" الجنرال يوسي كاهان.

    انظر أيضا:

    صحيفة: "ناقل الأسرار" إلى ابن سلمان... في مكتب أمير قطر
    ابن سلمان يعلق على طلب العاهل السعودي
    صحيفة تكشف خطة ابن سلمان الجديدة لمحاربة إيران
    بعد تقارير "تسريب معلومات سرية"... سر لقاء ابن سلمان مع "الضيف الأمريكي"
    بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي تمديد اتفاق "أوبك+" بعد لقائه ابن سلمان
    تزامنا مع بدء التحرك العسكري... ابن سلمان يتحدث
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن سلمان, أخبار العالم, القضية الفلسطينية, صفقة القرن, المخابرات الإسرائيلية, محمد بن سلمان, الملك عبد الله الثاني, بنيامين نتنياهو, فلسطين المحتلة, القدس المحتلة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik