Widgets Magazine
15:23 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    معبر الجولان - القنيطرة

    بالفيديو... إسرائيل تعالج عائلة سورية أصيبت في معارك قرب الجولان

    © REUTERS / ALAA AL-FAQIR
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    كشف الجيش الإسرائيلي عن تقديمه العلاج الطبي لستة جرحى سوريين أصيبوا داخل الأراضي السورية نتيجة للمعارك الدائرة بين الجيش السوري والميليشيات المسلحة في منطقة درعا.

    القدس — سبوتنيك. وقام الجيش الإسرائيلي بنقل الجرحى لتلقي العلاج في أحد المستشفيات شمال إسرائيل.

    وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له وصل وكالة "سبوتنيك" نسخة منه اليوم ، أنه "خلال عملية طبية معقدة قام بها جيش الدفاع، تم ليلة أمس استقبال ومعالجة ستة جرحى سوريين بإصابات متوسطة إلى صعبة، من بينهم أربعة أطفال".

    وأضاف أدرعي: "وفق تقارير الجانب السوري، لقد قتل جميع أفراد عائلات الأطفال نتيجة القصف في الحرب بسوريا وقد تم نقل الأطفال لتلقي العلاج الطبي في إسرائيل، تم نقل المصابين إلى مستشفى إسرائيلي بعد أن تلقوا العلاج الأولي المنقذ للحياة في الميدان على يد قوات جيش الدفاع".

    وتابع: "مع تلقي النداء في ساعات المساء، هرعت القوات الطبية التابعة للقيادة الشمالية لسياج الحدود جنوب هضبة الجولان وتجهّزوا للحدث الطبي. استقبلت القوات المصابين على السياج وعالجتهم قبل نقلهم على يد الطواقم الطبية لأحد المستشفيات شمال إسرائيل".

    ووفق أدرعي "منذ نشوب الحرب في سوريا، هناك نقص خطير في الشبكات الطبية، والأطباء، والأدوية بالجانب السوري. وفي أعقاب هذا النقص، يقدم جيش الدفاع المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى جانب الحفاظ على سياسة عدم التدخل في الحرب الداخلية السورية".

    وتابع أدرعي بالقول "دخل منذ عام 2013 أكثر من 3500 مصاب سوري من الحرب لتلقي العلاج في إسرائيل، من بينهم رجال ونساء وأطفال. كذلك، منذ عام 2016 دخل للعلاج اليومي في عيادات المختصين في إسرائيل أكثر من 1300 طفل مريض.

    وفي إحدى العيادات التي أقامها جيش الدفاع بالتعاون مع منظمة إغاثة دولية جنوب هضبة الجولان، تمت منذ فتحها في شهر أب/ أغسطس عام 2017 معالجة نحو 6000 مريض".

    وختم أدرعي بالقول "بالمجموع، من بين أكثر من 4800 سوري تمت معالجتهم في المستشفيات الإسرائيلية، نحو 33 بالمئة منهم رجال، ونحو 17 بالمئة نساء، ونحو 50 بالمئة أطفال".

    انظر أيضا:

    درعا... العثور على صواريخ أمريكية
    باحث يحذر من إيحاء دي مستورا لـ"جبهة النصرة" بارتكاب "مجزرة كيميائية" في درعا
    المفوض الأممي لحقوق الإنسان: نخشى وقوع كارثة في مدينة درعا السورية
    بهذه الكلمات... امرأة سورية من درعا تناشد الرئيس السوري (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش الإسرائيلي, أخبار إسرائيل, جرحى, علاج المصابين في إسرائيل, تنظيم جبهة النصرة الإرهابي, الجيش الإسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik