Widgets Magazine
01:12 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب

    سيناتور أمريكي يعلق على اللقاء المرتقب بين بوتين وترامب

    © REUTERS / JORGE SILVA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعرب السيناتور الأمريكي، رئيس لجنة الاعتمادات التابعة للكونغرس، رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالتجارة والعدالة والعلوم ريتشارد شيلبي، عن اعتقاده أن الاجتماع المرتقب بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، سيحقق نتائج إيجابية، لأن من المهم للولايات المتحدة جدا، علاقات جيدة مع منافستها.

    موسكو — سبوتنيك. وقال شيلبي، في اجتماع مع محافظ مدينة سان بطرسبرغ، غيورغي بولتافتشينكو: "نحن نعلم عن اللقاء المرتقب للرئيسين الأمريكي والروسي، ونأمل أن ينتهي هذا الاجتماع بنتائج إيجابية للبلدين، لدينا الآن علاقات متوترة بين بلدينا، ومن المهم جداً بالنسبة لنا إقامة علاقات جيدة مع روسيا، ومن البديهي أن الرئيس ترامب ، يفكر على هذا النحو، أعتقد أننا سنكون دائماً منافسين، لأننا دولتان كبيرتان، لكننا لسنا بحاجة إلى أن نكون خصوماً".

    وأضاف شيلبي: "لدينا العديد من الأسئلة التي يمكن أن نناقشها، بعد سانت بطرسبورغ سنتوجه إلى موسكو، سيكون هناك العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى، ونأمل أن نتمكن من مقابلة الرئيس بوتين".

    وسيشارك في الاجتماع رئيس الجمعية التشريعية للمدينة، فياتشيسلاف ماكاروف.

    ويضم الوفد الأمريكي كل من: عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ساوث داكوتا، رئيس لجنة التجارة والعلوم والنقل جون تون، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية كانساس، جيري موران، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية داكوتا الشمالية جون هوفين، والسيناتور ستيفن دانيس عن ولاية مونتانا، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية لويزيانا، وعضو مجلس النواب عن ولاية تكساس، كاي غريندجير، وغيرهم.

    ويزور الوفد الأمريكي موسكو وسان بطرسبورغ في الفترة من 30 حزيران/يونيو إلى 5 تموز/يوليو، بهدف إجراء لقاءات مع المسؤولين الروس. ويرأس وفد الكونغرس، السيناتور الجمهوري، ريتشارد شيلبي.

    ومن الجدير بالذكر، أن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعقد 16 تموز/يوليو في مدينة هلسنكي الفنلندية. وينوي قادة البلدين بحث آفاق تنمية العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، وأيضا مناقشة الموضوعات الراهنة على الأجندة الدولية.

    انظر أيضا:

    قبل لقاء بوتين... ترامب يعلق على إمكانية رفع العقوبات عن روسيا
    لقاء ترامب وبوتين: إبرام "صفقة" حول سوريا
    تحديد موعد لقاء ترامب وكونتي في البيت الأبيض
    فوائد لقاء ترامب وكيم جونغ أون
    ترامب: أنظر في إمكانية لقاء بوتين في يوليو
    أول تعليق من الحوثي على لقاء ترامب وكيم جونغ
    اقتراح صيني جديد بعد لقاء ترامب وكيم جونغ أو في سنغافورة
    اليابان ترحب بنتائج لقاء ترامب والزعيم الكوري الشمالي
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik