21:54 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ألقت الشرطة البلجيكية، القبض على شخصين من أصول إيرانية للاشتباه بتحضيرهما لعملية ارهابية في فرنسا يوم 30 يونيو/حزيران المنقضي، بحسب بيان للنيابة.

    وكانت الشرطة البلجيكية عثرت على عبوة ناسفة يدوية كانت بجانب المتحف الملكي للفنون الجميلة في بروكسل، حيث جرى تفكيكها بسلام.

     و جاء على موقع الجريدة الإلكترونية البلجيكية " إتش إل إن " اليوم الإثنين: " بالقرب من المتاحف الملكية للفنون الجميلة، في زاوية شارعي ريجينتسشاب و رويسبروكس في بروكسل، تم اكتشاف قنبلة يدوية بعد ظهر اليوم، حيث تم العثور على القنبلة بعد الساعة الثانية عشرة بقليل وطوقوا المكان، وجاءت جهاز إزالة الألغام إلى المكان واستمر التدخل حوالي ساعة واحدة وعند الساعة 13.10 تمت إزالة الحواجز".

    يذكر أن الشرطة القضائية في بلجيكا أعلنت، في يونيو الماضي، أن حصيلة الأشخاص الذين قبضت عليهم للاشتباه في صلتهم بالإرهاب، خلال العام 2017 بلغوا 244 شخصا، في إطار تشديد عمليات المراقبة الحدودية التي نفذتها الشرطة الفيدرالية.

    وجاء في التقرير أن الشرطة القضائية تمكنت من اعتقال ما يقرب من 2100 شخص للاشتباه في تورطهم في جرائم كبيرة وخطيرة. والعدد الأكبر من هؤلاء ممن تورطوا في تجارة المخدرات، وبلغ عددهم ما يقرب من 600 شخص، كما أن هناك 300 شخص تقريباً تورطوا في جرائم عنف، وما يقرب من 270 شخصا في تجارة البشر.

    وعرفت عمليات مراقبة الحدود على المسافرين من بلجيكا إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي زيادة كبيرة خلال العام الماضي وصلت إلى ضعف أرقام العام الذي سبقه. وحدثت هذه الزيادة في عمليات المراقبة منذ أبريل (نيسان) العام الماضي مع بدء تطبيق إجراءات جديدة لمراقبة الحدود الأوروبية.

    ففي الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي جرى التدقيق والتفتيش على 300 ألف مسافر كل شهر إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي، وارتفع الرقم شهريا ليصل إلى 800 ألف مسافر، كما أنه وصل إلى أكثر من مليون راكب في فترة العطلة الصيفية، أي في يوليو/تموز وأغسطس/آب.

    انظر أيضا:

    محلل تونسي: نيجيريا قادر على تخطي الأرجنتين... وهذه حظوظ نسور قرطاج أمام بلجيكا
    بلجيكا تكرم "السنافر" بعد بلوغهم 60 عاما
    بالفيديو... أهداف مباراة بلجيكا ومصر الودية (0-3)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بلجيكا, عمليات إرهابية, الشرطة البلجيكية, بلجيكا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook