16:53 17 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف تقرير أمريكي، مؤخرا، عن تفاصيل "صفقة غير عادية" لزوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، مع إحدى وكالات الصور العالمية.

    وأشار التقرير الصادر من شبكة "إن بي سي" الأمريكية، اليوم الاثنين 2 يوليو/تموز الجاري، إن ميلانيا تعاقدت مع وكالة الصور "غيتي" لاستخدام صورها بمقابل مادي، ولكن بشرط وحيد، وهو أن يتم استخدام الصور في "قصص إيجابية" عنها وأسرتها.

    ويوضح أحدث كشف مالي صادر للرئيس ترامب، أنه في عام 2017، حصلت "سيدة أمريكا الأولى" ميلانيا ترامب على مليون دولار على الأقل من "غيتي إيمدجز"، لاستغلال مجموعة من صورها البالغ عددها 187، بين عامي 2010 و2016، والتي التقطها المصور البلجيكي، ريجين مسيو.

    ويشير تقرير الشبكة الأمريكية، إلى أنه ليس مألوفا أن يتقاضى المشاهير عائدات من الصور لأنفسهم، كما أنه أمر غير معتاد بالنسبة لزوجة مسؤول منتخب حاليا.

    ولكن شددت على أن الأمر الأكثر إشكالية بالنسبة إلى العديد من المؤسسات الإخبارية التي نشرت أو بثت الصور، هو أن اتفاقية الترخيص الخاصة بوكالة "غيتي"، تنص على إمكانية استخدام صور ميلانيا ترامب في "قصص إيجابية فقط".

    واكتشفت "إن بي سي" أن 12 منظمة إعلامية على الأقل، دفعت من أجل استخدام صور عائلة دونالد ترامب لعام 2017، التي بعدسة المصور ريجين ميسيو، وهو ما يعني "تربح عائلة ترامب بشكل غير مباشر".

    ومن أبرز المنصات الإعلامية، الحاصلة على استغلال صور ميلانيا وأسرتها، موقع "ياهو" الأمريكي ومجلة "ماري كلير" وصحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية.

    ونفى متحدث باسم شبكة "إن بي سي" إن كانت وافقت أو وقعت على تصريح بأن صور ميلانيا ترامب ستستخدم لتغطية إيجابية، ولم يتم إبلاغها مطلقا بأن جزءا من عائداتها سيذهب إلى عائلة ترامب.

    وذكرت "إن بي سي" أن العديد من المؤسسات الإخبارية أزالت الصور من مواقعها الإلكترونية، بعد استفسارات منها.

    انظر أيضا:

    ميلانيا ترامب تعلق على زيارة ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا للبيت الأبيض
    ميلانيا ترامب تتلقى دعوة للسخرية من زوجها في برنامج
    سترة ميلانيا ترامب "المثيرة للجدل" تتحول إلى موضة لدعم اللاجئين (صور)
    بالفيديو... سترة ميلانيا ترامب تثير الغضب وترامب يرد
    بعد تهديدات "مقززة"... ميلانيا ترامب تستدعي الخدمة السرية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, العالم, صور, ميلانيا ترامب, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik