09:54 21 مايو/ أيار 2019
مباشر
    تدريبات لحركة حماس

    وسائل "حماس" الجديدة للتجسس على الجيش الإسرائيلي

    © REUTERS / MOHAMMED SALEM
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    دعا الجيش الإسرائيلي إلى فتح حوار جاد مع جنوده للتوعية بطرق التجسس الحديثة لحركة حماس، وتتعلق بتطبيقات مشاهدة كأس العالم ووسائل التواصل الاجتماعي.

    أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، 3 يوليو/حزيران، بأن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية توعية كبيرة لجنوده تتعلق بالتعرف على الطرق الحديثة لحركة حماس في التجسس على القوات الإسرائيلية، وتتمثل في التعرف على الجنود الإسرائيليين عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وتطبيقات مشاهدة كأس العالم، لاختراق الهواتف المحمولة للجنود.

    وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن حركة حماس تدير شبكة جديدة للتجسس على الجنود الإسرائيليين، عبر وسائل جديدة، تتعلق باختراق الهواتف المحمولة للجنود، من خلال تطبيقات مشاهدة كأس العالم والتعرف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عبر تشغيل الهواتف المحمولة دون علمهم، وكشف المعلومات الخاصة بالجنود، وتنزيل الفيديوهات والصور الخاصة بهم، للتعرف على أماكن تجمع الجنود.

    وقص جندي بارز في المخابرات العسكرية الإسرائيلية (أمان) للصحيفة أنه بسبب وعي الجنود، أوقف الجهاز الاستخباراتي الكثير من محاولات تجسس سابقة لحركة حماس على الجنود، فقرر الجيش الإسرائيلي الخروج بحملات توعية ضخمة لجنوده، للتحذير من خطوات حماس المتقدمة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن حماس حاولت التجسس على المجندين والمجندات عبر استخدام أسماء مزيفة وأرقام تليفونية مزيفة وفي أماكن مختلفة، وذلك للتجسس على الهواتف المحمولة لهم، واكتشف الجيش الإسرائيلي أغلب هذه العمليات الحمساوية، منها 11 بروفايل على الفيس بوك و8 على الواتس آب.

    وأنهت الصحيفة العبرية تقريرها المطول بأنه على الرغم من ذلك، فإن حماس لم تنجح في التوصل إلى البيت السري للجيش الإسرائيلي.

    وكان الجنرال، يتسحاق بريك، رئيس لجنة التظلمات والشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي، قد ذكر، في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، أن الجيش الإسرائيلي ليس مستعدا لأي حروب قادمة، لمجموعة من الأسباب، من بينها تسريح ضباط رفيعي المستوى، وانخفاض مستوى التدريبات العسكرية، واختراق الهواتف الذكية.

    سبق وكتبت صحيفة "ماقور ريشون" العبرية، أن الجنرال بريك حذر من خطورة استخدام الهواتف المحمولة بشأن أمن المعلومات، وهو ما لم يستخدمه الأعداء، حتى الآن ــ بحسب قوله ــ مؤكدا أن الجنرال جادي آيزنكوت، رئيس هيئة الأركان، بعث برسالة إلى لجنة الأمن والخارجية بالكنيست لمناقشة تقارير مماثلة أو تصريحات تتعلق بمدى جاهزية الجيش الإسرائيلي لأي حروب قادمة، دون جدوى.

    وقال الجنرال بريك:

    الجيش الإسرائيلي ليس مستعدا لمواجهة التحديات الراهنة أو ليوم الحسم القادم، وما يخفي الجيش من قوة علنية، تخفيها حقائق مذهلة، من بينها ضعف التدريبات العسكرية، وانخفاض مستوى المدربين، وضعف صيانة المعدات القتالية، مع تخفيض القوة العاملة في الجيش.

    انظر أيضا:

    فتح تحذر من "صفقة قطرية مشبوهة" بين "حماس" وإسرائيل
    نتيجة الدور الكبير لمصر وقطر... حماس تعلن عن قرب "صفقة" تخص قطاع غزة
    حماس تطيل مدى البالونات الحارقة إلى 40 كيلومترا داخل إسرائيل
    ما تفاصيل لقاء قيادات "حماس" والخارجية الروسية في موسكو
    قيادي في "حماس" يكشف الدول العربية التي رفضت "صفقة القرن"
    في تغريدة جديدة... المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط يهاجم "حماس"
    عضو في الكنيست الإسرائيلي يطالب باغتيال قادة "حماس"
    الكلمات الدلالية:
    الكنيست الإسرائيلي, حماس, إسرائيل, وسائل التواصل الاجتماعي, فلسطين المحتلة, حماس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik