10:13 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    قصف جوي إسرائيلي على عدة مواقع في قطاع غزة، 29 مايو/ أيار 2018

    نتنياهو يكرر تهديداته لـ"حماس"

    © REUTERS / Suhaib Salem
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حركة حماس بإنه في حال التصعيد على الحدود مع قطاع غزة، سيكون للجيش الإسرائيلي الرد القاسي.

    وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، مساء اليوم، الثلاثاء، 3 يوليو/حزيران، أن نتنياهو كرر تهديداته لحركة حماس، مرة أخرى، خلال الاحتفال بذكرى مرور أربع سنوات على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، المعروفة باسم "الجرف الصامد"، حيث ادعى ضرورة فرض الهدوء على الحدود مع قطاع غزة، وإلا فتصعيد حماس سيكون ثمنه لا يطاق.

    قال نتنياهو، في تغريدة:

    إنني أحث غزة بقوة على فرض الهدوء، وفي حال اختيارها للتصعيد، سيكون الثمن قاسيا ولا يطاق، ونحن نحافظ على أرواح جنودنا.

    وكتبت القناة أن نتنياهو طالب حماس بعودة الجنود الأسرى لديها، خاصة وأن عائلات الجنود الذين سقطوا قتلى أو جرحى اشتركوا في الاحتفالية التي عقدت، مساء اليوم، بجبل هرتزليا بمدينة القدس.

    ويشار إلى أن الاحتفالية أو ذكرى مرور أربع سنوات على "الجرف الصامد، شارك فيها كل المسؤولين والقيادات الإسرائيلية، بداية من الرئيس، رؤوبين ريفلين، ووزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان، الجنرال جادي آيزنكوت.

    ويذكر أن حرب "الجرف الصامد" بدأتها إسرائيل، في الثامن من يوليو/تموز 2014، على قطاع غزة، واستمرت 51 يوما، وقتل فيها أكثر من 1850 فلسطينيا، من بينهم 527 طفلا، و238 إمرأة.

     

    انظر أيضا:

    تحذير من حرب أشد من "الجرف الصامد"
    الكلمات الدلالية:
    نتنياهو, إسرائيل, القدس, موفد نتنياهو, قطاع غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik