13:54 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    نقلت وكالة رويترز اليوم الثلاثاء، أنباء تفيد بمقتل نجل زعيم التنظيم الإرهابي "داعش" (المحظور في روسيا) أبو بكر البغدادي وذلك في مدينة حمص وسط سوريا.

    وقالت رويترز نقلا عن بيان لإحدى وسائل الإعلام المقربة من التنظيم الإرهابي: "حذيفة البدري… نجل الخليفة… قتل منغمسا في المحطة الحرارية بولاية حمص".

    وكان مسؤول عراقي قد كشف في بداية أيار/ مايو الماضي أن زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، الذي لا يزال على قيد الحياة وأنه يختبأ في مناطق سورية قرب الحدود مع العراق.

    وقال مدير مكتب الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية، أبو علي البصري، في حديث لقناة "Fox News" الأمريكية: "تشير أحدث المعلومات التي تتوفر لدينا إلى أنه موجود في بلدة حجين الواقعة بسوريا على بعد 18 ميلا عن الحدود السورية العراقية داخل محافظة دير الزور".

    وأوضح البصري أن المعلومات الجديدة حول موقع وجود البغدادي، حصلت عليها الاستخبارات العراقية منذ عدة أيام فقط، مشددا على أنها تستخدم لإعداد "غارة متعددة القوات" مشتركة مع وحدات روسية وسورية وإيرانية.

     

    انظر أيضا:

    خبير بالجماعات الإرهابية: "اصطياد" الشمري فصل البغدادي عن غرب العراق
    الحكومة الأفغانية تنفي تقارير حول تواجد البغدادي في أفغانستان
    اختباء البغدادي... إيران تكشف خطة أمريكية لتكرار سيناريو العراق في دولتين
    "داعش باق ويستعد للانطلاق من جديد"... خبير بالجماعات الإرهابية: البغدادي في أفريقيا
    هل سيبقى البغدادي الأب الروحي للإرهاب في العراق؟
    المخابرات العراقية: البغدادي في سوريا
    قيادي في الحشد الشعبي: البغدادي لا يمثل خطرا على العراق حاليا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على داعش, أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار سوريا, قتيل, تفجير انتحاري, مقتل ارهابي, تنظيم داعش الإرهابي, أبو بكر البغدادي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook