Widgets Magazine
10:02 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    علم روسيا و الصين

    موسكو وبكين تتفقان على مواصلة التنسيق حول التسوية الكورية الشمالية

    © Sputnik . Aleksei Nikolskiy
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب نائب وزير الخارجية الروسي إيغور مورغولوف ونظيره الصيني كون شيوانيو، خلال لقائهما في بكين، عن تأييدهما للتوجهات الإيجابية في الوضع حول شبه الجزيرة الكورية، وأكدا أهمية التنسيق الوثيق بين البلدين في هذه المسألة.

    موسكو — سبوتنيك. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم الأربعاء 4 تموز/يوليو، أن "الجانبين أيدا التوجهات الإيجابية في تطور الوضع في شبه الجزيرة الكورية، وأكدا أهمية التنسيق الوثيق لجهود روسيا والصين في هذا الاتجاه. واتفقا على تعزيز التفاعل مع جميع الشركاء من أجل دعم وتطوير العملية السياسية الدبلوماسية للتسوية الشاملة للمشاكل في المنطقة".


    وكانت قمة ترامب وكيم جونغ أون التاريخية، قد عقدت في سنغافورة، يوم 12 حزيران/يونيو 2018، ويعتبر هذا أول لقاء يجمع بين رئيسي الدولتين في تاريخ العلاقات بينهما، وذلك بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.
    وقال ترامب عقب الاجتماع إنه وقع وثيقة "مفصلة" مع كوريا الشمالية، وأكد أن عملية نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية ستبدأ "بسرعة كبيرة". ووصف كيم جونغ أون بدوره، الوثيقة الختامية بأنها "بداية جديدة" في العلاقات بين البلدين ووعد "بتغييرات كبيرة" في المستقبل.
    وأفادت الوثيقة، بالتزام بوينغ يانغ بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية مقابل التزام الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية.

    انظر أيضا:

    الصين تضغط على أوروبا للدخول في تحالف مناهض لأمريكا بشأن التجارة
    الصين تحذر مواطنيها بشأن السفر إلى أمريكا
    زلزال شدته 5.3 درجة في المنطقة المائية لبحر الصين الجنوبي
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, دونالد ترامب, كوريا الشمالية, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik