07:21 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ناقلة نفط

    اليابان تبلغ عن التفاف بيونغ يانغ حول العقوبات ونقلها النفط من سفينة إلى سفينة

    © AP Photo / El Nuevo Dia,Omar Perez
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (3) (71)
    0 0 0

    صرحت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم الأربعاء، أن اليابان أبلغت لجنة تنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي حول نقل المنتجات البترولية من سفينة إلى سفينة بمشاركة الناقلة الكورية الشمالية "آن سان-1".

    طوكيو — سبوتنيك. وجاء في البيان الخارجية الذي حصلت عليه وكالة سبوتنيك " ظهر يوم 29 حزيران/يونيو، اكتشفت قوات الدفاع البحرية الناقلة الكورية الشمالية آن سان-1 وسفينة أخرى مجهولة، على بعد 350 كيلومترًا من شنغهاي، واقفتان جنبًا إلى جنب ويصل بينهما قضيب حديدي، مما يُستنتج منه أن السفينتين كانتا تنفذان بعض الأعمال. تعتقد حكومة اليابان، بعد المراجعة الشاملة ، أنه من الممكن الشك في ضخ المنتجات البترولية المحظورة بموجب قرار مجلس الأمن من سفينة إلى سفينة في أعالي البحار. بالإضافة إلى ذلك، تعتقد الحكومة اليابانية أنه تم تغيير اسم ناقلة النفط آن سان-1، التي تشملها العقوبات ضد كوريا الشمالية في إطار مجلس الأمن الدولي بتجميد الأصول وحظر دخول الموانئ، إلى "هوب سي" لتجنب العقوبات".

    وجدير بالذكر أن حادث يوم الـ 29 من حزيران/يونيو هو الحادث الثامن الذي يقدم عنه الجانب الياباني تقريرا إلى الأمم المتحدة.

    وكان البيت الأبيض قد أعلن يوم 22 حزيران/يونيو الماضي، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب مدد العقوبات على كوريا الشمالية لعام آخر. وفرضت العقوبات من خلال سلسلة من المراسيم التنفيذية من عام 2008، 2010، 2011، 2015، 2016، 2017. وهي موجهة ضد البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية، فضلاً عن عدد من الانتهاكات المزعومة الأخرى لبيونغ يانغ، بما في ذلك غسل الأموال، والهجمات الإلكترونية، وانتهاكات حقوق الإنسان.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (3) (71)

    انظر أيضا:

    بومبيو يزور كوريا الشمالية مجددا الخميس المقبل
    وسائل إعلام: كوريا الشمالية توسع مصنعا لإنتاج الصواريخ الباليستية
    صحيفة: زعيم كوريا الشمالية طلب مساعدة الصين لإنهاء العقوبات سريعا
    زعيم كوريا الشمالية يعدم قائدا عسكريا بسبب "كمية من الأرز والذرة"
    كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية تتفقان على تحديث الطرق السريعة الرابطة بينهما
    أمريكا وكوريا الجنوبية تتفقان بشأن "نووي" كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كوريا الشمالية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik