Widgets Magazine
03:57 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    إيران

    السفير الإيراني لدی موریتانیا یکذب خبر استدعائه

    © Sputnik . Ronald Zak
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    کذب السفیر الإيراني لدی موريتانيا، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام العربیة بشأن استدعائه من قبل وزارة الخارجیة الموریتانیة.

    وقال محمد عمراني، في تصریح لوکالة "إسنا" الإيرانية، إنه حضر  مقر وزارة الخارجیة الموریتانیة، الاثنین، تلبیة لدعوة السیدة مریم منت أوفی مدیرة شؤون آسیا وأمریکا في وزارة الخارجیة الموریتانیة، موضحا أن اللقاء تناول تطویر العلاقات الثنائیة والقضایا الهامة ولم یطرح أي حدیث عن الاستدعاء.

    وأشار إلی العلاقات الودیة التي تجمع بین إيران وموریتانیا، مضيف: "کما قلت، فحوی هذا اللقاء کانت العلاقات الثنائیة بین البلدین وإن قضیة الاستدعاء لا أساس لها من الصحة".

    وكانت صحف ووسائل إعلام عربية قالت إن الخارجية الموريتانية، استدعت السفير الإيراني لديها، احتجاجا على نشر تقارير كاذبة.

    وذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء، أن السفيرة مريم منت أوفى، مديرة الشؤون الآسيوية والأمريكية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، التقت أمس الاثنين، بمكتبها بالوزارة، محمد عمراني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

    وتحدث الطرفان عن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى "ما ورد أخيرا في بعض وسائل الإعلام وخاصة الإيرانية عن لقاء السفير مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد يوم الأربعاء الماضي".

    وأفادت الوكالة الموريتانية، أن الطرفين اتفقا على أن "التقارير الإعلامية المذكورة آنفا، تضمنت معلومات غير صحيحة عن فحوى اللقاء".

    وأشارت إلى أن السفير الإيراني أعرب عن أسفه لما تداولته وسائل الإعلام في هذا الشأن، "مؤكدا مفاجأته من صدور معلومات غير دقيقة عن لقائه مع السيد الوزير".

    انظر أيضا:

    روحاني يؤكد استمرار إيران في الاتفاق النووي بالشكل الذي لا يضر مصالحها
    وزير الخارجية الروسي: من غير الواقعي انتظار خروج إيران من سوريا وتوقفها عن لعب دورها في الإقليم
    النفط يرتفع بفعل انخفاض المعروض الأمريكي وعقوبات وشيكة على إيران
    هل ستواجه إيران الولايات المتحدة على الساحة العراقية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, السلطات الموريتانية, الحكومة الإيرانية, السفير الإيراني, موريتانيا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik