17:54 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    نيكولاس مادورو

    استعداد لصد العدوان الأمريكي... الرئيس الفنزويلي يدعو العسكريين للدفاع عن البلاد

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    تحدث الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن هجوم أمريكي محتمل على بلاده، بسبب موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منه.

    موسكو — سبوتنيك. ودعا الرئيس الفنزويلي العسكريين للاستعداد لصد العدوان الأمريكي بعد أن وردت في وسائل الإعلام أنباء حول تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إمكانية غزو الجمهورية.

    وقال مادورو مخاطبا العسكريين: "لا يمكن الاسترخاء ولو ثانية واحدة، لأننا سوف نقوم بحماية أكبر حق حصلت أمتنا عليه خلال التاريخ… العيش بسلام".

    وأفاد مادورو أن المعلومات الواردة في وسائل الإعلام تثبت صحة تصريحاته بأن واشنطن تخطط لغزو فنزويلا من أجل الاستيلاء على احتياطاتها النفطية الضخمة.

    وأعلنت وكالة "أسوشيتد برس"، نقلا عن مصدر مجهول في الإدارة الأمريكية، أنه في أغسطس/آب 2017 خلال اللقاء حول العقوبات ضد فنزويلا، طرح ترامب سؤالاً لمساعديه حول إمكانية غزو فنزويلا.

    وحاول مساعدو ومستشارو الرئيس الأمريكي الذين صدمهم كلام ترامب أن يشرحوا له أن حكومات بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى لن تؤيد العملية العسكرية، مشيرين إلى أن العمل العسكري سيُفقد الولايات المتحدة الثقة التي منحتها حكومات البلدان الأمريكية اللاتينية  والتي تحتاجها الولايات المتحدة  للتأثير على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

    ولم يتأثر الرئيس ترامب بما قاله مستشاروه، إذ أنه طرح نفس السؤال في وقت لاحق خلال لقائه بالرئيس الكولومبي وقادة 4 دول أمريكية لاتينية أخرى، مناشدا إياهم الإدلاء برأيهم بشأن إمكان حل الأزمة الفنزويلية بالطرق العسكرية، وقالوا إنهم يرفضون هذا الاقتراح.

    انظر أيضا:

    لهب الديمقراطية يوجه أنظاره إلى فنزويلا
    رئيس فنزويلا يصف بنس بـ"الأفعى السامة"
    فنزويلا تنشر جنودا في الأسواق لضبط الأسعار
    فنزويلا تتهم كولومبيا بإثارة نزاع عسكري
    موسكو تعارض فرض عقوبات أوروبية على فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, أخبار, أخبار أمريكا, الحكومة الفنزويلية, الحكومة الأمريكية, الجيش الأمريكي, الجيش, ترامب الابن, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, نيكولاس مادورو, أمريكا, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik