14:59 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الحياة اليومية في أفغانستان - كابول

    مقتل 25 "داعشيا" شرقي أفغانستان

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت السلطات الأمنية الأفغانية إن 25 مسلحا بتنظيم "داعش"، بينهم "قاض" قتلوا في ضربات جوية منفصلة شنتها الطائرات الأجنبية على مخابئ المتشددين في ولاية ننغرهار شرق البلاد.

    كابول — سبوتنيك. وأشار بيان المكتب الإعلامي لحاكم ولاية ننغرهار إلى أنه "استنادا للمعلومات الواردة فإن الضربة الجوية على منطقة باندر في مديرية أتشين ليلة البارحة، أدت لمقتل 23 داعشيا، بما في ذلك قاضي يدعى اسلم فاروق".
    وفِي السياق ذاته، شنت الطائرات المسيرة الأمريكية أمس الأربعاء غارة على مخبأ لتنظيم "داعش" في مديرية هسكي مينه، لقي على إثره مقاتلان مصرعهما، كما أدت الغارة لتدمير كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بحوزة الإرهابيين.


    وأكدت السلطات الأفغانية في ننغرهار أن الضربات لم تسفر عن وقوع أضرار في صفوف العناصر الأمنية والمدنيين في تلك المناطق.
    وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش الأفغاني استمرار المواجهات النارية بين مسلحي حركة "طالبان" وتنظيم "داعش" في ولاية كونار المجاورة.
    وقال الفيلق سيلاب المكلف بحماية القطاع الشرقي في أفغانستان: "الطرفان خاضوا اشتباك مسلح في منطقة سرناو ووادي ديغل في كونار، نتج عنها مصرع 3 عناصر من "داعش" وإصابة مسلح بحركة "طالبان".
    ويذكر أن المجموعتين، تتمتعان بنفوذ كبير في ولاية ننغرهار المتاخمة للحدود مع باكستان. وقد خاضتا معارك شرسة منذ ظهور تنظيم "داعش" على الساحة الأفغانية أواخر 2014، قتل على إثرها العشرات من الطرفين.

    انظر أيضا:

    مقتل 12 شخصا وإصابة نحو 20 في هجوم انتحاري شرقي أفغانستان
    تقرير: سقوط 500 ضحية في أفغانستان الشهر الماضي رغم الهدنة
    مقتل 14 "داعشيا" في غارات واشتباكات شرقي أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    طالبان, داعش, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik