01:28 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

    رئيس بيلاروسيا: انتشار التكتلات العسكرية والأحلاف يضر بأمن دول أخرى

    © Sputnik . Ramyl Sytdyckov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرح رئيس جمهورية بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس، بأن انتشار التكتلات العسكرية والأحلاف يضر بأمن دول أخرى، داعيا للحد من التوترات.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان للمكتب الإعلامي للرئاسة البيلاروسية عن لوكاشينكو، قوله: "من الملاحظ انتشار التكتلات العسكرية والأحلاف، مما يضر بأمن الدول الأخرى…لقد عرض بلدنا على المجتمع الدولي مبادرات في السياسة الخارجية تستند إلى فكرة الحد من التوتر وتعزيز تدابير بناء الثقة في المنطقة.  يبدو أنهم يسمعوننا، لكنهم لا يتخذون أي إجراء".

    وأشار الرسيس البيلاروسي إلى أنه في ظل هذه الظروف الصعبة، تنتهج بيلاروس باستمرار سياسة محبة للسلام، وتنفذ تدابير للحفاظ على السلام، ليس في المنطقة فحسب.

    قدمت بيلاروس، في وقت سابق، مبادرة بشأن الحاجة إلى حوار دولي واسع النطاق حول القضايا الأمنية يهدف إلى التغلب على التناقضات القائمة في علاقات الدول في المنطقة اليورأطلسية وأوراسيا.

    من الجدير بالذكر، أنه في كانون الثاني/يناير 2017، أعادت الولايات المتحدة رسمياً تسمية برنامج المساعدات العسكرية للحلفاء الأوروبيين إلى "مبادرة الردع الأوروبية"، الذي يتضمن نشر ما بين ثلاثة وخمسة آلاف جندي من حلف شمال الأطلسي بالمعدات في بلدان أوروبا على حدود روسيا.

    وأعلن الجانب الروسي من جانبه، أن الأعمال العسكرية الأميركية في أراضي الدول الأوروبية تعمل على تفاقم الوضع الأمني في أوروبا وتخلق مخاطر في هذا المجال.

    انظر أيضا:

    لوكاشينكو يناقش وولي عهد أبو ظبي سبل تطوير العلاقات البيلاروسية
    لوكاشينكو: التعاون البيلاروسي - الصيني نموذج للتعاون المتبادل المنفعة
    لوكاشينكو: الإدارة الأمريكية الجديدة تثير القلق
    أميركا تدعو لوكاشينكو لحضور حفل مرور مئة عام على دخول البلاد في الحرب العالمية الأولى
    لوكاشينكو يطلب من بوتين 20 طائرة
    بوتين يتبادل مع لوكاشينكو "أسرار غرفة النوم"
    رفع الحظر الأوروبي عن لوكاشينكو
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, ألكسندر لوكاشينكو, بيلاروسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik