06:03 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    لاجئون من الشرق الأوسط

    حوالي 12 ألف مهاجر غادروا ألمانيا خلال عام مقابل مبالغ مالية

    © Sputnik . Sergei Stroitelev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، أن حوالي 12 ألف مهاجر غادروا ألمانيا مقابل حصولهم على مبلغ من المال منذ شباط/ فبراير عام 2017.

    موسكو — سبوتنيك. وذكرت صحيفة " تسايت" الألمانية نقلا عن رد وزارة الداخلية على طلب حزب "اليسار"، أنه تم إطلاق برنامج الحكومة الألمانية "ستارثيلفبلاس" في شباط/فبراير عام 2017، والذي يدرس تقديم الأموال بحجم 800 حتى 1200 يورو للكبار، ونصف هذا المبلغ للأطفال، كمبلغ للعودة الطوعية إلى بلادهم، ويحصل المهاجرون الذين يتخذون قرار مغادرة ألمانيا قبل الانتهاء من إجراءات اللجوء، على مبلغ ليس كبيراً، والعائلات التي تتألف من أكثر من أربعةأ أشخاص، والذين يغادرون ألمانيا دفعة واحدة يحصلون على مبلغ 500 يورو إضافي.

    وأوضحت وزارة الداخلية الألمانية في ردها، أن الحكومة الفيدرالية بهذا الشكل، تشجع المهاجرين على مغادرة البلاد بشكل طوعي، وعلى وجه الخصوص إذا كان لديهم فرص قليلة لإمكانية البقاء في ألمانيا.

    وأكدت الصحيفة أنه تم تخصيص 40 مليون يورو من الأموال الفيدرالية في عام 2017 لتنفيذ البرنامج، كما أن أغلبية المهاجرين الذين استخدموا هذه الإمكانية، قدموا من العراق وروسيا وأفغانستان.

    وانتقد حزب "اليسار" الألماني، البرنامج بسبب تعامله المزري مع المهاجرين، وكرد على ذلك، أكدت الداخلية الألمانية أن اللاجئين يتخذون قرار العودة، ويرفضون اللجوء بأنفسهم.

    وتشهد أوروبا أخطر موجات الهجرة منذ الحرب العالمية الثانية، والتي كان سببها في المقام الأول عدد من الصراعات المسلحة والمشاكل الاقتصادية في بلدان أفريقيا والشرق الأوسط.    

    انظر أيضا:

    ألمانيا تعلق رحلات ترحيل المهاجرين
    انخفاض حاد في أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى ألمانيا
    المجر تنفي توقيع اتفاق مع ألمانيا لإعادة توطين المهاجرين
    رئيس الحكومة التونسية يزور ألمانيا لبحث مسألة المهاجرين وعودة السياح
    بسبب المهاجرين... عدد سكان ألمانيا يصل إلى رقم قياسي
    ألمانيا تدعو لإعادة المهاجرين عبر المتوسط لإفريقيا
    ارتفاع كبير في عمليات إحراق مراكز استقبال المهاجرين في ألمانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الهجرة واللجوء, أزمة المهاجرين, الحكومة الألمانية, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik