16:29 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس عمر البشير و الجيش السوداني

    البشير يشارك في افتتاح "أكبر مشروع في أفريقيا"

    © AP Photo / ABD RAOUF
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    افتتحت دولة جيبوتي، اليوم الخميس 5 يوليو/تموز، المنطقة التجارية الحرة، بدعم من الحكومة الصينية، وبحضور عدد من رؤساء الدول الأفريقية.

    الخرطوم — سبوتنيك. وذكرت إدارة الإعلام، بالقصر الجمهوري السوداني، أن الرئيس، عمر البشير، وأثناء مشاركته في افتتاح المنطقة التجارية الحرة بدولة جيبوتي، قال إن" المنطقة التجارية الحرة في جيبوتي، تعتبر إنجاز كبير، سيكون له تأثير كبير ليس فقط لجيبوتي بل للإقليم كله".

    وأضاف البشير، أن "المنطقة التجارية الحرة، ستكون لمصلحة كل شعوب الإقليم، وستربط الدول بشبكة من السكك الحديدية، لتحقيق التكامل الاقتصادي في الإقليم"، مشيراً إلى أن "الأثر الاقتصادي، للمنطقة الحرة لن يقتصر علي جيبوتي، وسيستفيد منه الإقليم كله وهو تجسيد للشراكة الذكية بين جمهورية الصين وأفريقيا".

    يشار إلى أن منطقة التجارة الحرة في جيبوتي، أكبر المناطق التجارية حرة في أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها (48)كلم، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي، وتم إنشاءها بدعم من الحكومة الصينية في إطار مبادرة الطريق والحزام.

    وفي يناير/كانون الثاني عام 2017، أعلنت جيبوتي بدء العمل في بناء مشروع وصفته بأنه أكبر منطقة تجارة حرة في أفريقيا، بدعم من الحكومة الصينية.

    انظر أيضا:

    الحرب في اليمن تعيد اكتشاف جيبوتي
    سفينة مساعدات إيرانية متجهة لليمن ترسو في ميناء جيبوتي
    قطر تبلغ جيبوتي رسمياً سحب قواتها من الشريط الحدودي مع إريتريا
    سكرتير علي عبدالله صالح لـ "سبوتنيك" : هادي سيغادر إلى جيبوتي والجيش يدخل عدن بعد ساعات
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات السودان, العلاقات الأفريقية, أخبار السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, منطقة تجارة حرة, منطقة حرة, سكك حديد, الاقتصاد السوداني, الرئاسة السودانية, الحكومة الصينية, عمر البشير, جيبوتي, السودان, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik