21:45 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    اللقاء الثاني لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس كوريا الجنوية مون جيه-إن، 26 مايو/ أيار 2018

    مسؤولان إسرائيليان: هكذا فشلت محاولات بناء علاقات مع كوريا الشمالية

    © REUTERS / The Presidential Blue House
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0

    نقل موقع إسرائيلي، تصريحات مسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، تفاصيل عن محاولات كوريا الشمالية بناء علاقات مع إسرائيل.

    صرح تسفي غباي، مسؤول القسم الآسيوي في وزارة الخارجية الإسرائيلية، فإن سفير كوريا الشمالية في السويد، توجه للسفير الإسرائيلي هناك، وأبدى اهتمامه بتلقي مساعدات زراعية واقتصادية، بعد انتخاب إيهود باراك رئيسا للحكومة الإسرائيلية، في العام 1999، بحسب موقع "i24" الإسرائيلي.

    وعبرت إسرائيل عن استعداداتها للمساعدة، شريطة أن تتخلى بيونغ يانغ عن بيع أسلحة وتقديم مساعدات لإيران وسوريا، إلا أن كوريا رفضت العرض.

    وكشف السفير الإسرائيلي في السويد غدعون فيتنامي، أنه عقد عدة لقاءات مع سفير كوريا الشمالية، الذي رحب بانتخاب إيهود باراك رئيسا لحكومة إسرائيل.

    وشن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، الشهر الماضي، هجوما كاسحا على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على خلفية "مسيرات العودة" على حدود إسرائيل مع قطاع غزة.

    واستنكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في سبتمبر/أيلول الماضي، التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية آنذاك، مؤكدة أنه يجب أن تنصاع بيونغ يانغ لقرارات مجلس الأمن الدولي.

    وفي أبريل/نيسان من العام نفسه، أصدر الناطق بلسان وزارة الخارجية الكورية الشمالية، بيانا انتقد فيه هجوم وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، على الزعيم كيم جونغ أون. وكان ليبرمان قد وصف كيم حينها، بأنه "متطرف"، مشيرا إلى أنه "أحد الحلفاء المقربين لبشار الأسد".

    ولم تعترف كوريا الشمالية مطلقا بإسرائيل، وتدينها بوصفها "تابع إمبريالي"، هددت وهاجمت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية إسرائيل عدة مرات.

    انظر أيضا:

    ترامب: لولاي لكنا في حرب مع كوريا الشمالية
    بيسكوف: موعد زيارة زعيم كوريا الشمالية لروسيا لم يتم تحديده
    بومبيو يزور كوريا الشمالية مجددا الخميس المقبل
    وسائل إعلام: كوريا الشمالية توسع مصنعا لإنتاج الصواريخ الباليستية
    صحيفة: زعيم كوريا الشمالية طلب مساعدة الصين لإنهاء العقوبات سريعا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الشمالية, أزمة كوريا الشمالية, الحكومة الكورية الشمالية, إسرائيل, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik