01:27 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    دونالد ترامب

    صحيفة: محامو ترامب يضعون شروطا جديدة لاجتماعه مع المدعي الخاص مولر

    © REUTERS / LEAH MILLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وضع محامو الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عددا من الشروط الجديدة، التي بموجبها سيوافق على الإدلاء بشهادته للمدعي الخاص في الولايات المتحدة حول" قضية روسيا"، روبرت مولر، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" مع الإشارة إلى محامي رئيس الدولة، رودي جولياني.

    موسكو — سبوتنيك. وذكر جولياني، للصحيفة، بأنه قبل أن يوافق ترامب على الإدلاء بالشهادة، يجب أن يثبت مولر، أن لديه أدلة على ارتكاب الجريمة من قبل الرئيس، وأن المحادثة مع ترامب ضرورية لإكمال التحقيق.

    وقال المحامي: "إذا كان بإمكانهم القدوم إلينا وإبداء أسبابهم، وأنها شرعية، وأنهم وجدوا شيئا ما، يمكننا انطلاقا من ذلك، تقييم موضوعيتهم".

    ويريد محامو ترامب، أيضا تفسيرا لكيفية منح وزارة العدل السلطة للمدعي الخاص للتحقيق، وهل كانت هناك عرقلة لسير العدالة من طرف ترامب.

    وفقا لجيولياني، من "المستبعد" أن يوافق مولر على مثل هذه الشروط. وتشير الصحيفة، إلى أن المدعي الخاص قد يستدعي الزعيم الأميركي لتقديم أدلة بمذكرة إحضار. و لم يعلق ممثل مولر على المعلومات الصادرة.

    هذا وتجري في الكونغرس الأميركي تحقيقات مستقلة حول ما يوصف بـ "تدخل روسي" في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب في نهاية 2016، كما يجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص مولر.

    هذا ونفت روسيا في أكثر من مناسبة، اتهامات الاستخبارات الأميركية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة، ووصف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، هذه الاتهامات، بأنها "لا أساس لها على الإطلاق".

    انظر أيضا:

    ترامب يعتبر إنشاء قوات فضائية "ضرورة عسكرية"
    ترامب: أوباما كان على وشك الحرب مع كوريا الشمالية
    ترامب: نحن بحاجة لأقوى ترسانة نووية حتى لا يرغب أحد في "المزاح معنا"
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik