07:05 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اتهمت وزارة خارجية كوريا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي لنزع سلاحها النووي بشكل قسري، واصفة سلوك واشنطن خلال محادثات حول ذلك الأمر بالمؤسف.

    القاهرة-سبوتنيك. ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية، اليوم السبت، 7 يوليو/تموز، تصريحات مصدر في وزارة خارجية بيونغ يانغ، أعرب فيها عن "أسف كوريا الشمالية حول سلوك المفاوضين الأمريكيين" خلال محادثات العمل التي جرت هذا الأسبوع حول تفاصيل نزع السلاح النووي بشبه الجزيرة الكورية.

    واتهم المصدر، الولايات المتحدة بـ"السعي لنزع السلاح النووي بشكل أحادي وقسري من بيونغ يانغ".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قال في وقت سابق اليوم، إنه أحرز تقدما مع بيونغ يانغ فيما يتعلق بتحديد جدول زمني لنزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

    كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اتفقتا على تشكيل فرق عمل، التي سوف تشمل التحقق من سير نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

    انظر أيضا:

    أمريكا تواصل إحراز تقدم بشأن مسألة نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية
    أمريكا وكوريا الجنوبية تتفقان بشأن "نووي" كوريا الشمالية
    هل توقف أمريكا تدريباتها العسكرية مع كوريا الجنوبية
    كوريا الجنوبية: وقف التدريبات المشتركة مع أمريكا قد يكون ضروريا
    موغيريني تبحث مع وزير خارجية كوريا الجنوبية القمة بين أمريكا وكوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, كوريا الشمالية, واشنطن, بيونغ يانغ, مايك بومبيو, البيت الأبيض, وزارة الخارجية الأمريكية, خارجية كوريا الشمالية, رئاسة كوريا الشمالية, الحزب الحاكم في كوريا الشمالية, أزمة كوريا الشمالية, تجارب كوريا الشمالية النووية, أخبار العالم, مفاوضات كوريا الشمالية, نزع السلاح النووي, كوريا الشمالية تهدد واشنطن, العلاقات الأمريكية الكورية الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook