21:46 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

    آبي: اليابان تريد العمل مع الولايات المتحدة لحل مشاكل الأمن في المنطقة

    © Sputnik . Michael Klimentyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في طوكيو، إن اليابان تريد حل مشاكل الأمن القومي والإقليمي بالتعاون مع الولايات المتحدة.

    طوكيو — سبوتنيك. ونقلت وكالة "كيودو " اليابانية عن أبي قوله:"إن الصواريخ ، والبرنامج النووي لكوريا الشمالية، ومشكلة اليابانيين المختطفين، قضايا مهمة في الحفاظ على السلام والاستقرار في اليابان والمنطقة".

    وأضاف: أن" اليابان والولايات المتحدة تودان حل هذه القضايا بالتعاون الوثيق".

    من جانبه ، شكر بومبيو رئيس الوزراء الياباني على التعاون المستمر بين البلدين. وقال: "اليوم أود أن أناقش زيارتي إلى كوريا الشمالية "، مشيرا إلى ان " مشاوراته مع كوريا الشمالية شملت مجموعة كبيرة من القضايا: ناقشنا الأسلحة النووية ، ومشكلة المواطنين اليابانيين المختطفين ، وكذلك القضايا المهمة لليابان ، والولايات المتحدة والعالم".

    وقبل التوجه لكوريا الشمالية قال بومبيو إنه يسعى للاتفاق على التفاصيل المتعلقة بالتزامات كوريا الشمالية والحفاظ على الزخم نحو تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال القمة التي عقدت الشهر الماضي في سنغافورة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

    وأعلن كيم خلال اجتماع القمة الذي عقد في 12 يونيو حزيران التزاما عاما "بالعمل نحو نزع السلاح النووي" ولكنه لم يذكر تفاصيل بشأن كيفية وموعد إنهاء برنامج كوريا الشمالية النووي. وتعهد ترامب بوقف التدريبات العسكرية الواسعة النطاق مع كوريا الجنوبية خلال محادثات نزع السلاح النووي مع كوريا الشمالية.

    ويعقد بومبيو محادثات ثلاثية مع كونو ووزيرة خارجية كوريا الجنوبية  كانغ  كيونغ هوا في اليابان في وقت لاحق اليوم الأحد.

    انظر أيضا:

    آبي لا يستبعد إنشاء صندوق دولي بهدف نزع "نووي" كوريا الشمالية
    كيم جونغ أون يعرب عن رغبته بإجراء لقاء شخصي مع آبي
    آبي: اليابان على استعداد للتعاون مع روسيا وأمريكا لحل القضايا الملحة حول كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    شينزو آبي, كوريا الشمالية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik