19:48 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    جمهورية مالي

    مرشحو الانتخابات الرئاسية في مالي يأملون بحملة انتخابية سلمية متحضرة

    © AFP 2018 /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    عبر المرشحون للانتخابات الرئاسية في مالي، المرتقب إجراؤها أواخر الشهر الجاري، عن أملهم في أن تكون الحملة الدعائية "سلمية ومتحضرة"، وأن يتصرف الجميع بمسؤولية في هذه الفترة الحساسة من تاريخ البلاد.

    نواكشوط — سبوتنيك. وأكد المرشحون أن الفترة الأولى من الحملة الدعائية التي انطلقت، السبت الماضي، سيتم فيها توزيع المنشورات وتنظيم الاجتماعات لشرح برامج كل مرشح، مؤكدين أنها تمثل أكبر تحد بالنسبة للأمن واللجنة المنظمة للانتخابات، ودعوا جميع الأطراف الفاعلة في الساحة السياسية إلى التعامل بترو وحنكة.

    وكان المرشحون للانتخابات الرئاسية قد وقعوا على "مدونة السلوك الجيد للانتخابات"، التي تلزم المرشحين والأحزاب السياسية باحترام القانون الانتخابي ونبذ أي سلوك يعرقل الديمقراطية قبل وأثناء وبعد الانتخابات.

    وتعهد المرشحون للانتخابات الرئاسية في هذه المدونة، التي أذاع التلفزيون الرسمي مراسم توقيعها، بعدم التلاعب أو إفساد العملية الانتخابية وعدم اتخاذ أي إجراء من شأنه المساس بسلاسة التصويت والفرز وإعلان النتائج في مراكز الاقتراع.

    وانطلقت رسميا، السبت الماضي، الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية في مالي وسوف تستمر حتى 27 يوليو/تموز الجاري.

    ويتنافس في الانتخابات الرئاسية في مالي والمزمع إجراؤها في 29 يوليو/ تموز الجاري، 24 مرشحا، من بينهم رئيس الوزراء السابق موسى مارا والجنرال موسى سينكو كوليبالي، وعمدة مدينة سيكاسو الخليفة سانوغو والخبير الاقتصادي موديبو كوني والرئيس المنتهية ولايته إبراهيم أبو بكر كيتا، وزعيم المعارضة سوماغلا سيسي.

    انظر أيضا:

    التهديدات لم توقف الاستعدادات للانتخابات الرئاسية في مالي
    رئيس وزراء مالي: الانتخابات الرئاسية ستجري بموعدها المقرر
    مالي...سومايلا سيسي ينافس بوبكر كيتا على منصب الرئيس
    رئيس مالي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في يوليو المقبل
    المبعوث الأممي إلى مالي: الهجمات تفسد جهودنا لنشر السلام والاستقرار
    الكلمات الدلالية:
    أحزاب سياسية, برامج, قانون انتخاب, الانتخابات الرئاسية, أخبار مالي, أخبار العالم, منشورات, حملة دعائية, رئاسة وزراء ماليزيا, حكومة ماليزيا, موسى مارا, إبراهيم أبو بكر كيتا, مالي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik