16:42 18 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    حكومة البريطانية تدعو الاتحاد الأوروبي إلى عدم التسويف في مفاوضات بريكست

    استقالة الوزير المكلف بملف بريكست قد يؤدي إلى أزمة سياسية في البلاد

    © AFP 2018 / JUSTIN TALLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تواجه رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وضعا صعبا بسبب استقالة الوزير البريطاني المكلف بملف "بركسيت" ديفيد ديفيس، استقالته، والتي قد تؤدي إلى أزمة سياسية في البلاد.

    لندن — سبوتنيك. وقال مصدر من حزب المحافظين مقرب من الحكومة لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين: "كان هناك وزيران في البداية في مكتب ماي وزير الداخلية امبر رود والوزير المسؤول عن ملف خروج بريطانيا ديفيد ديفيس، يحظيان بالاحترام من قبل جميع المحافظين والمعارضة وأنصار خروج بريطانيا، ومن قبل الخصوم كذلك. الآن لا يوجد أحد منهما".

    وأضاف المصدر: "منصب الوزير المكلف بملف "بركسيت" الآن مهم، هناك تسعة أشهر للخروج وهناك عمل كبير يجب القيام به… هذا منصب "قاتل" وليس لدى رئيسة الوزراء شخصا لهذا المنصب".

     وقد نقلت صحيفة "الإندبيندنت" البريطانية اليوم عن مصادر خاصة أن الوزير البريطاني المكلف بملف "بركسيت" ديفيد ديفيس، قدم استقالته.

     وفي وقت سابق، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن الحكومة البريطانية، ستنشر الأسبوع المقبل وثيقة رسمية طال انتظارها (وايت بيبر) حول موقف لندن في المفاوضات مع بروكسل. على وجه الخصوص، ستقترح المملكة المتحدة، إنشاء منطقة تجارة حرة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، والتي "ستوفر سجلا مشتركا للسلع الصناعية والمنتجات الزراعية". مثل هذا الاقتراح يعني الهزيمة الفعلية لمجموعة من الأيديولوجيين "بركسيت صعب"، بما في ذلك ماي نفسها. في وقت سابق، كانت الحكومة تميل إلى إقامة نظام جمركي كامل، دون أي استثناءات ومع تطبيق تعريفات منظمة التجارة العالمية.

    وذكرت صحيفة "الغارديان"، أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أعربت عن أسفها لاستقالة ديفيس.

     

    انظر أيضا:

    أول تعليق لتريزا ماي بعد استقالة وزير الـ"بريكست"
    الملكة إليزابيث الثانية تقر مشروع قانون "بريكست"
    "فيسبوك" تفند المزاعم البريطانية عن التدخل الروسي في استفتاء "بريكست"
    ماي تتوصل لاتفاق مع مجلس الوزراء بشأن "بريكست"
    بريطانيا ترفض وثيقة الاتحاد الأوروبي حول "بريكست"
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة البريطانية, أخبار, بريكست, تيريزا ماي, بروكسل, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik