17:52 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    البحرية الإيرانية

    قائد عسكري: هذا سبب عدم لجوء أعداء إيران للخيار العسكري ضدها

    © REUTERS / File Photo
    العالم
    انسخ الرابط
    2112

    قال مساعد قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد علي ساماني، إن "الشعب الإيراني يدعم نظام الجمهورية الإسلامية ولن يتخلى عن أهداف الثورة الإسلامية".

    وأوضح العميد ساماني في مراسم تكريم الشهداء بمدينة فارسان بمحافظة جهارمحال وبختياري (وسط إيران)، أن كل نظام يستند إلى ركائز وأركان، ونظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية يستند إلى ثلاثة أركان صلبة أولها وأهمها ولاية الفقيه والقيادة"، وفقا لوكالة فارس الإيرانية.

    وأضاف أن "انتصار الشعب الإيراني في ذورة اختناق نظام بهلوي البائد، وتثبيت الثورة بالرغم من جميع المؤامرات الداخلية والخارجية وقيادة الدفاع في الحرب المفروضة بالرغم من جميع إجراءات الحظر، تبين دور قائد الثورة الإسلامية".

    وأشار إلى أن الشعب يشكل الركن الثاني للنظام الإسلامي، والقوت المسلحة تعد الركن الثالث، مضيفا: "القوات المسلحة نجحت في اختبارات صعبة، وإذا كان العدو لا يستخدم الخيار العسكري ضد إيران، فإن ذلك يعود إلى جاهزيتها".

    وأضاف مساعد قائد القوة البرية للجيش الإيراني، أن "الأعداء يدركون أن استخدام الخيار العسكري تحيطه ظروف صعبة ويكلفهم ثمنا باهظا".

    وأكد العميد ساماني أن "أمن إيران من بين البلدان غير الآمنة في المنطقة ناتج عن يقظة القوات المسلحة، مضيفا أن القوات المسلحة تدافع عن المصالح الوطنية في أي منطقة بالعالم إذا اقتضى الأمر".

    انظر أيضا:

    "الطريق إلى بغداد"...كلمة السر لغزو إيران
    إيران تخطط لسحب 300 مليون يورو نقدا بسبب العقوبات الأمريكية
    شركة "كي أل أم" الهولندية للطيران تعلق رحلاتها إلى إيران
    الحوثي يكشف كيف استفادت إيران من تهديدات إغلاق مضيق هرمز
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الجيش الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik