12:05 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    عمليات البحث والإنقاذ، الأطفال العالقين في الكهف، أطفال الكهف، تايلاند 8 يوليو/ تموز 2018

    أول عبارة قالها "أطفال الكهف" بعد إنقاذهم

    © REUTERS / Soe Zeya Tun
    العالم
    انسخ الرابط
    141

    قالت وكالة "رويترز" إن عملية إنقاذ أطفال الكهف العالقين منذ أيام داخل كهف عميق أغرقته السيول، مشيرة إلى أن أعضاء بعثة الإنقاذ يؤكدون أنهم في صحة جيدة وأن معنوياتهم مرتفعة.

    ذكرت الوكالة، اليوم الثلاثاء 10 يوليو / تموز، أن أول عبارة نطق بها الأطفال، الذين تم إنقاذهم "نفتقد منزلنا"، مشيرة إلى استمرار جهود البحث عن الباقين.

    ووصل عدد الذين تم إنقاذهم حتى الآن إلى 8 أشخاص من أصل 12 شخصا، إضافة إلى مدربهم.

    وقالت السلطات الطبية في تايلاند إن جميع الأطفال تم إعطاؤهم لقاحات مضادة للعدوى وفيتامين "بي"، مشيرا إلى أن الفحوص، التي تم إجراؤها بواسطة أشعة "إكس" تظهر احتمالات لإصابتهم بعدوى.

    وأضاف: "لكن 4 من بين الأطفال قادرون على تناول الطعام بصورة طبيعية"، مشيرا إلى أن لو جلودهم كان شاحبا عندما تم إنقاذهم لكنهم أصبحوا في وضع أفضل حاليا".

    واستطرد: "الفحوص الطبيعة ستنتهي خلال يوم أو اثنين وفي حالة ثبت عدم إصابتهم بعدوى سيتم السماح لعائلاتهم بزيارته"، مشيرا إلى أنه يجري التواصل معهم عن طريق حواجز زجاجية.

    وتتراوح أعمار بعض هؤلاء بين 14 إلى 16 عاما، وقال المسؤول الصحي، بحسب "رويترز" إن جميع الأطفال الثمانية قادرون على الحركة.

    واستأنفت فرق الإنقاذ، أمس الاثنين، عملية إنقاذ الأطفال، بعدما تم إخراج الأطفال الأربعة الأوائل، الأحد الماضي، بينما تلاهم خروج أربعة آخرين.

    وجميع الأطفال أعضاء في فريق كرة القدم للصغار وعددهم 12 شخصا، ودخلوا مع مدربهم إلى الكهف، يوم 23 يونيو / حزيران الماضي، قبل أن تغمره مياه الفيضانات.

    وقال نارونجساك أوسوتاناكورن، قائد مهمة الإنقاذ للصحفيين، أمس الاثنين: "دخل 13 غواصا أجنبيا ومعهم خمسة من أفراد القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية لإخراج الأطفال". 

    انظر أيضا:

    ترامب يغرد عن "أطفال الكهف" في تايلاند
    فقد أسرته في وباء وعاش في معبد... مدرب "أطفال الكهف": حياة مؤلمة وبطولة نادرة
    السلطات التايلاندية تعلن استئناف عملية إنقاذ "أطفال الكهف"
    إيلون ماسك يبتكر "كبسولة" لإنقاذ أطفال الكهف في تايلاند (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الفحص الطبي, كهف, أخبار تايلاند, تايلاند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik