19:21 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    بنيامن نتنياهو

    الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو مرة أخرى بشأن مزاعم فساد

    © AP Photo/ DEBBIE HILL
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    استجوبت الشرطة الإسرائيلية، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء 10 يوليو/تموز، مرة أخرى بشأن قضية تتعلق بأكبر شركة اتصالات في إسرائيل.

    وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن الشرطة استجوبت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يواجه ثلاثة تحقيقات في مزاعم فساد، مرة أخرى بشأن قضية تتعلق بأكبر شركة اتصالات في إسرائيل، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وتقول السلطات الإسرائيلية: "إن نتنياهو قدم مزايا لشركة الاتصالات (بيزيك) مقابل تغطية موالية له ولزوجته في موقع إخباري مملوك للشركة، فيما نفى نتنياهو وبيزيك ومالكها ارتكاب أي مخالفة.

    بدورها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: "إن التحقيق سينصب على ملف شركة الاتصالات (بيزك) المعروف إعلاميا بالملف (4000)". وأضافت: "عـُـلم أن شاهد الحق العام في ملف (4000) نير حيفتس، قدم أدلة وصفت بالدامغة وتسمح بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء بشبهة الارتشاء، حيث يشتبه بأن نتتياهو قدم تسهيلات درت أرباحا تقدر بنحو مليار شيكل على مالك شركة الاتصالات (بيزك) وذلك مقابل تجنيد موقع "والا " الإخباري الذي يملكه لصالح نتنياهو وعقيلته سارة.

    وكان نتنياهو رد، مؤخراً، على الاتهامات الجديدة لزوجته، على حسابه الشخصي على "تويتر"، بـ"أن هذا الأسبوع سجل رقما قياسيا في السخافة"، وكتب على الفيسبوك، على حسابه الشخصي، أيضا: "للمرة الأولى في التاريخ يكتب اتهام لزوجة زعيم، بشأن الطعام والأطباق".

    انظر أيضا:

    تحقيق جديد مع نتنياهو وعائلته في اتهامات الفساد
    هل تقضي تهم الفساد على مستقبل نتنياهو السياسي؟
    نتنياهو وزوجته إلى النيابة العامة بشبهة الفساد
    الكلمات الدلالية:
    فساد سياسي, رشوة, فساد, أخبار إسرائيل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, فيسبوك, فيسبوك, تويتر, الإذاعة الإسرائيلية, الحكومة الإسرائيلية, الجيش الإسرائيلي, زوجة نتنياهو, سارة نتنياهو, بنيامين نتنياهو, تل أبيب, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik