14:10 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    ميركل وترامب

    وزيرة خارجية السويد تعلق على تصريحات ترامب بشأن العلاقة بين روسيا وألمانيا

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    علقت وزيرة خارجية السويد مارغو والستروم، اليوم الأربعاء، على التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن العلاقة بين ألمانيا وروسيا، واصفة إياها بالـ"مثيرة للأسف والحزن".

    نيويورك — سبوتنيك. وردا على سؤال حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن العلاقة بين ألمانيا وروسيا، والاتهامات التي وجهها لألمانيا بأنها أسيرة لروسيا، قالت والستروم، في تصريحات للصحفيين خارج مقر مجلس الأمن، إن "تصريحات ترامب محزنة ومؤسفة للغاية".

    وقالت إنه "في الوقت الذي نحتاج فيه إلى الوقوف معا لمواجهة جميع التحديات العالمية والقضايا التي وضعناها على جدول الأعمال والتي نناقشها كل أسبوع في مجلس الأمن، يجب على الدول ألا تتهم بعضها أو تهين بعضها البعض".

    وتابعت والستروم: "يجب عليها [دول الناتو] أن ترى كيف يمكن أن تتاجر مع بعضها، كيف يمكنها أن تكون لديها تبادلات اجتماعية واقتصادية، وكيف يمكننا التحدث مع بعضنا البعض بطريقة محترمة. وهذا ليس المناخ ونوع المحادثة التي نحتاجها في هذه اللحظة".

    اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن ألمانيا أسيرة بيد روسيا، منتقدا مشروع "التيار الشمالي-2" الخاص ببناء أنابيب الغاز بين برلين وموسكو.

    انظر أيضا:

    ترامب ينتقد ألمانيا: تنفق القليل على الدفاع لكنها تدفع لروسيا مقابل الغاز
    وزير خارجية ألمانيا: لسنا رهينة لدى روسيا أو أمريكا
    ترامب يتهم ألمانيا بأنها أسيرة روسيا... "داعش" يتبنى هجوما انتحاريا استهدف الجيش السوري في درعا... الأمم المتحدة تدين القادة في جنوب السودان بارتكاب جرائم حرب
    ألمانيا تدعو لوقف إطلاق النار في جنوب شرق سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, دونالد ترامب, السويد, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik