06:19 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    التيار الشمالي 2

    "التيار الشمالي -2" وسوريا وأوكرانيا وإيران على طاولة بومبيو وموغريني

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ناقش مع المفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، إيران، سوريا، أوكرانيا، كوريا الشمالية والتيار الشمالي-2.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية: "التقى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو اليوم مع المفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني على هامش قمة الناتو. وناقش وزير الخارجية والمفوضة العليا نطاق واسع من القضايا التي تدعو للقلق المتبادل بين الولايات المتحدة وأوروبا".

    وأضاف البيان: "لقد وافقا على أن تأثير إيران الخبيث في الشرق الأوسط يزداد. وناقشا الأمن والوضع الإنساني في سوريا، أهمية مواصلة الإصلاحات في أوكرانيا وضمان النهج المشترك تجاه نزع النووي من كوريا الشمالية".

    وختم البيان: "وناقشا أيضا قلق الولايات المتحدة وأوروبا حول "التيار الشمالي-2" وأهمية ضمان تنويع إمدادات الطاقة لأوروبا".

    من الجدير بالذكر أن قمة الناتو عقدت في الفترة ما بين 11 إلى 12 تموز/ يوليو في بروكسل حيث تمت مناقشة عدد من القضايا على رأسها الإنفاق العسكري للدول الأعضاء، والتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وتعزيز استراتيجية الدفاع المشتركة، والحرب ضد الإرهاب.

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية: بومبيو يلتقي لافروف في هلسنكي خلال قمة بوتين وترامب
    بومبيو يفصح عن المواضيع التي يتطرق لها بوتين وترامب في هلسنكي
    بومبيو: العقوبات على كوريا الشمالية باقية لحين نزع سلاحها النووي
    تزامنا مع زيارة بومبيو... كوريا الشمالية تهاجم أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الأمريكية, أخبار الناتو, أخبار الاتحاد الأوروبي, وزارة الخارجية الأمريكية, الاتحاد الأوروبي, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني طهران, الناتو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik