08:22 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    متظاهرون فلسطينيون يهربون من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود الإسرائيليون خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية على طول حدود غزة مع إسرائيل ، شرق خان يونس ، قطاع غزة ، الجمعة 6 أبريل 2018

    مقتل صبي فلسطيني في احتجاجات على حدود غزة مع إسرائيل

    © AP Photo / Adel Hana
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال مسؤولو صحة في قطاع غزة إن جنودا إسرائيليين قتلوا بالرصاص صبيا فلسطينيا، اليوم الجمعة، كان يشارك في احتجاجات على الحدود.

    وبحسب وكالة "رويترز".  قتل أكثر من 130 فلسطينيا في احتجاجات على حدود قطاع غزة مع إسرائيل، دخلت شهرها الرابع، ووصفها الجيش الإسرائيلي بأنها عنيفة، ورد باستخدام وسائل مميتة.

    وشارك آلاف في احتجاجات اليوم الجمعة، 13 يوليو/ تموز، التي تزامنت مع ذكرى مرور مئة يوم على اندلاعها، وخاطر البعض فيها بالاقتراب من السياج الحدودي، وإضرام النار في الإطارات، ورشق السياج بالحجارة.

    وقال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق الرصاص على فلسطيني، حاول التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية، لكن الحادث لا صلة له فيما يبدو بوفاة الصبي.

    وقالت وزارة الصحة في غزة إن الصبي (15 عاما) قتل برصاصة في الصدر. وأضافت الوزارة أن 70 آخرين أصيبوا بجروح، بينهم 20 على الأقل، كانت إصاباتهم ناجمة عن استخدام الرصاص الحي، وإصابات الآخرين بالغاز المسيل للدموع.

    انظر أيضا:

    طائرة إسرائيلية تستهدف سيارة مدنية وسط قطاع غزة
    ارتفاع عدد المصابين شرقي قطاع غزة إلى 206 أشخاص
    استمرار تدهور الأوضاع في قطاع غزة في ظل صمت دولي مطبق
    الطائرات الإسرائيلية تستهدف موقعا لحماس جنوب قطاع غزة
    حماس تدين الاعتداء على متظاهرين في قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين المحتلة, غزة, قطاع غزة, قطاع غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik