23:30 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    ترامب

    ترامب: موسكو وحدها لا تكفي... يجب أن آخذ سانت بطرسبورغ أيضا

    © AP Photo / Evan Vucci
    العالم
    انسخ الرابط
    321

    يعتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه في أي حال من الأحوال سيتم انتقاده في بلاده بعد اجتماعه مع الزعيم الروسي فلاديمير بوتين.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ترامب، مساء الأحد، على "تويتر": "أتطلع إلى اجتماع الغد مع الرئيس بوتين. للأسف، بغض النظر عما سأقوم به في القمة، حتى لو تم تسليم مدينة موسكو العظيمة لي كتعويض عن كل الخطايا والشر التي ارتكبتها روسيا لسنوات عديدة، سأعود إلى أمريكا وأواجه النقد، كون هذا لم يكن كافيا، لأنه يجب أن آخذ سانت بطرسبورغ أيضا إضافة إلى ذلك".

    يشار أن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعقد اليوم الاثنين 16 تموز/يوليو بمدينة هلسنكي الفنلندية.

    وينوي قادة البلدين بحث أفاق تنمية العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، وأيضا مناقشة الموضوعات الراهنة على الأجندة الدولية.

    يذكر أن العلاقات الروسية — الأمريكية ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014. وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأمريكا هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

    هذا وصادق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على قانون كاتسا "حول مواجهة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات" في 2 آب/أغسطس الماضي، ما أدى إلى زيادة التوتر مع روسيا وينص القانون [كاتسا] على فرض العقوبات على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، بالإضافة إلى الأشخاص والشركات من دول ثالثة، التي تتعاون مع تلك الدول الثلاث، وأعلنت الإدارة الأمريكية منذ البداية أنها تنوي تطبيق آلية العقوبات بشكل انتقائي، مع مراعاة مصالحها الوطنية ومصالح الحلفاء والشركاء.

    هذا وتجري في الكونغرس الأمريكي تحقيقات مستقلة حول ما يوصف بـ "تدخل روسي" في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب نهاية 2016. كما يجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص روبرت مولر. وتظهر في وسائل الإعلام الأمريكية تقارير منتظمة تشير إلى مصادر لم يذكر اسمها حول اتصالات أعضاء مقر حملة ترامب مع مسؤولين ورجال أعمال روس. ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة، ووصف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، هذه الاتهامات، بأنها "لا أساس لها على الإطلاق".

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض يعلن عن موعد المؤتمر الصحفي بين بوتين وترامب
    قبل لقاء بوتين وترامب... بومبيو: الكرة في ملعب روسيا
    ميلانيا ترامب ترتدي معطفا سعره 4000 دولار (صور)
    ترامب يهنئ فرنسا بحصد بطولة كأس العالم 2018
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الروسية, لقاء بوتين وترامب, وسائل الإعلام, تويتر, دونالد ترامب, سانت بطرسبورغ, أمريكا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik