16:46 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الوضع بعد الهجوم على مركز التدريب الاستخباراتي الأفغاني في كابول، أفغانستان

    الشرطة الأفغانية تحبط هجوما انتحاريا على تجمع لأقلية "الأوزبيك" في كابول

    © Sputnik . J.Kargyar
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أحبطت الشرطة الأفغانية، اليوم الاثنين 16 يوليو/ تموز، هجوما انتحاريا على تجمع احتجاجي نظمته أقلية الأوزبيك من أنصار معاون رئيس الجمهورية الجنرال عبد الرشيد دوستم في الحي التجاري وسط كابول.

    كابول — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم شرطة كابول، حشمت ستانكزاي، لوكالة "سبوتنيك" إن "مهاجما انتحاريا كان يريد الوصول لمكان المحتجين في حديقة شهرناو بالدائرة الرابعة، ولكن الشرطة كشفته وأطلقت عليه النار مما أدى لمقتله".

    وأكد ستانكزاي أن الحادثة لم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المحتجين.

    وكانت أفغانستان شهدت، أمس، هجوما دام تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي وراح ضحيته ما لا يقل عن 7 قتلى من موظفي وزارة التنمية الريفية.

    وتشهد أفغانستان، منذ مطلع شهر مايو/أيار الماضي، ارتفاعا ملحوظا في العمليات والمعارك العنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وأخرى من حلف شمال الأطلسي الناتو، في إطار مهمة "الدعم الحازم" ومسلحي حركة طالبان الذين كثفوا هجماتهم منذ الإعلان عن انطلاق العمليات الربيعية تحت اسم "الخندق".

    وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، أمس الأحد، أنها سجلت أعلى عدد للضحايا المدنيين خلال النزاعات، في الستة أشهر الأولى من 2018، حيث سجلت مقتل 1692 مدنيا في الفترة من الأول من كانون الثاني/يناير وحتى 30 حزيران/يونيو 2018.

    انظر أيضا:

    الناتو: طالبان لا يمكنها الفوز عسكريا في أفغانستان
    مقتل 25 "داعشيا" شرقي أفغانستان
    مقتل 12 شخصا وإصابة نحو 20 في هجوم انتحاري شرقي أفغانستان
    تقرير: سقوط 500 ضحية في أفغانستان الشهر الماضي رغم الهدنة
    مقتل 14 "داعشيا" في غارات واشتباكات شرقي أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان وتجمع الإرهاب, الحرب على أفغانستان, إحباط هجوم انتحاري, إحباط عملية إرهابية, أخبار أفغانستان, أخبار العالم, استراتيجية أمريكا في أفغانستان, عمليات أمنية في أفغانستان, قوات الأمن الأفغانية, الشرطة الأفغانية, الأمم المتحدة, كابول, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik