16:20 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    "قمة هلسنكي"...لقاء بوتين وترامب (63)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصف المحلل السياسي نضال السبع، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد لقائه بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، بأنه المنتصر الأكبر إقليميا ودوليا، حيث أنه حقق انتصارا عسكريا وسياسيا في سوريا.

    وأضاف السبع، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز 2018، أن عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم، كانت جزءا من الاتفاق والتفاهم بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في قمة هلسنكي، وهذا يعني مساعدات مالية لسوريا، من أجل استيعاب اللاجئين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهذه العودة.

    ولفت المحلل السياسي إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد راهن على روسيا والرئيس بوتين، فتمكن من تحقيق انتصار عظيم على مناوئيه، بينما راهنت المعارضة السورية على الإدارة الأمريكية، فلم تحصد إلا الخيبة تلو الأخرى، لأن الأمريكي لا يهمه من هذه المنطقة إلا أمن إسرائيل ونفط الخليج، وما بينهما هو من الهوامش في السياسة الأمريكية.

    وأشار السبع إلى تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب لقائه مع دونالد ترامب، والتي وصفه فيها بأنه محاور جيد، ولكنه يتمسك برأيه في بعض الأمور، ضاربا المثال بموقف الرئيس الأمريكي الذي لم يتبدل من الاتفاق النووي مع إيران، معتبرا أن اللقاء كان زاخرا، وتطرق بوتين مع ترامب إلى كثير من القضايا الإقليمية التي تقلق المجتمع الدولي.

    والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في محادثات وجها لوجه في القصر الرئاسي في هلنسكي، أمس الاثنين، حيث خصص الطرفان ساعة ونصف الساعة للحديث، ثم جرت محادثات موسعة بعد ذلك.

    وأعلن الرئيس الروسي، خلال اللقاء أنه آن الآوان لحديث مفصل عن العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ومناقشة "النقاط المؤلمة". وقال بوتين: "الاتصالات الدائمة مستمرة لدينا. ونحن تحدثنا بالهاتف والتقينا عدة مرات على ساحات الفعاليات الدولية المختلفة. ولكن بالطبع آن الأوان للحديث بالتفصيل حول علاقاتنا الثنائية ومختلف "النقاط المؤلمة" في العالم. إنها كثيرة بما يكفي لنوليها الاهتمام".

    وبدوره قال ترامب: "لدينا مسائل كثيرة علينا أن نناقشها ومسائل أخرى علينا التفكير فيها"، مشيرا إلى أن "العالم كله يتطلع لنتائج هذه القمة".

    الموضوع:
    "قمة هلسنكي"...لقاء بوتين وترامب (63)

    انظر أيضا:

    دبلوماسي تركي: التفاهم بين روسيا وأمريكا قد يخلق جو سلام حقيقي في المنطقة
    أستراليا تأمل ببدء حوار مع روسيا حول ملابسات حادث طائرة "إم إتش-17"
    بوتين: الجهود لعزل روسيا فشلت
    ترامب: ثقتي في الاستخبارات الأمريكية كبيرة ولكن نحتاج للتوافق مع روسيا
    توقيف مواطنة في واشنطن للاشتباه بالتجسس لصالح روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, الحرب في سوريا, الحكومة السورية, فلاديمير بوتين, بشار الأسد, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook