14:15 16 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    مبنى الكونغرس الأمريكي في واشنطن

    بول ريان: الكونغرس مستعد للنظر في فرض عقوبات إضافية على روسيا

    © Fotolia / Lunamarina
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان، أن الكونغرس على استعداد للنظر في فرض عقوبات جديدة على روسيا، على خليفة المزاعم بتدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال ريان، اليوم الثلاثاء 17 يوليو/ تموز، خلال إفادة صحفية: "أجرينا تحقيقا استمر مدة عام حول التدخل الروسي في انتخاباتنا، وهم بالفعل تدخلوا بالانتخابات، وهذا واضح جدا، ولا يجب أن يكون لدينا شكوك فيه، ومن الواضح أيضا أنها لم تؤثر تأثيرا ماديا على الانتخابات، لكن كنتيجة لذلك، نحن فرضنا عقوبات قاسية على روسيا، بما يمكننا من تحميلها المسؤولية".

    وأضاف رئيس المجلس: "إذا قدرت لجنة الشؤون الخارجية أو لجنة الخدمات المالية، أو اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ أن هناك عقوبات لم نفرضها بعد على روسيا، فسأكون سعيدا للغاية بالنظر في هذه العقوبات".

    وتجري في الكونغرس الأمريكي تحقيقات مستقلة حول "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي فاز بها دونالد ترامب. كما يجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص روبرت مولر.

    وتظهر في وسائل الإعلام الأمريكية، تقارير بشكل منتظم تشير إلى مصادر لم يذكر اسمها حول اتصالات أعضاء حملة ترامب مع مسؤولين ورجال أعمال روس.

    هذا ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد وصف هذه الاتهامات بأنها لا أساس لها على الإطلاق.

    انظر أيضا:

    مسألة رقم واحد: كيف تحمي أمريكا نفسها من أسلحة روسيا
    ابنة سفير أمريكا في روسيا تعتذر عن هذا "الوصف" لترامب
    رد أمريكا على "ضربة" روسيا
    بومبيو: أمريكا يجب أن تبدي مرونة في العلاقات مع روسيا
    روسيا: أمريكا لديها أهداف أخرى في سوريا غير مكافحة الإرهاب
    ضرب سمعة أمريكا: إصلاح طائراتها في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أمريكا, التدخل في الانتخابات الأمريكية, الكونغرس, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik