17:19 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الاتحاد الأوروبي

    إسرائيل توقع اتفاقا مع الشرطة الأوروبية لمكافحة الإرهاب

    © Sputnik . Alexey Vitvitsky
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وقعت إسرائيل اتفاقا مع الشرطة الأوروبية (يوروبول) يقضي بتبادل المعلومات الأمنية ومكافحة الإرهاب والقضاء على الجريمة المنظمة.

    أفاد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "واللا"، مساء اليوم، 17 يوليو/ تموز، بأن الشرطة الإسرائيلية وقعت اتفاقا مهما مع الشرطة الأوروبية (اليوربول)، اليوم، خاص بتبادل المعلومات الأمنية والقضاء على الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب.

    وذكر الموقع الإخباري أنه بعد محاولة طويلة استمرت عاما كاملا، نجحت تل أبيب في توقيع اتفاقية مهمة مع الاتحاد الأوروبي، تعد معها إسرائيل الدولة الأولى في بلدان الشرق الأوسط، التي توقع مثل هذا الاتفاق. الذي يتيح لإسرائيل تبادل المعلومات الأمنية مع دول الاتحاد الأوروبي.

    وأضاف الموقع العبري أن الاتفاق يسمح لتل أبيب بعقد دورات أمنية مستمرة مع دول الاتحاد، وتبادل المعلومات الأمنية، والاطلاع على التحقيقات الداخلية لكثير من القضايا الأمنية، فضلا عن مكافحة الإرهاب، والقضاء على الجريمة المنظمة.

    وكتب الموقع الإلكتروني أن مصر والأردن وتركيا هي الدول الوحيدة في الشرق الأوسط، التي وقعت اتفاقات مشابهة مع الاتحاد الأوروبي، لكن لها فوائد جديدة لإسرائيل، منها مكافحة الجرائم الإلكترونية، والقضاء على تجارة المخدرات والجرائم الدولية.  

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوربي يتابع بقلق إضراب الأسرى الفلسطينيين لليوم العشرين
    اعتماد شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي
    استفتاء هولندا: الغالبية ضد انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوربي
    ليبيا تحذر الاتحاد الأوربي من "المساس بسيادة البلاد"
    حوار "الرباط" مهدد بالفشل ..الاتحاد الأوربي : مستعدون لإرسال بعثة مراقبين حال الوصول إلى اتفاق..ومصادر ليبية: ضغوط غربية لإنجاح الحوار
    الكلمات الدلالية:
    مكافحة الجريمة المنظمة, تجارة المخدرات, الاتحاد الأوروبي, الاتحاد الأوربي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik