04:06 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    "قمة هلسنكي"...لقاء بوتين وترامب (63)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن اجتماع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين كان ايجابيا وسيحقق نجاحات كثيرة على المدى البعيد.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال ترامب، في تغريدة على "تويتر" اليوم الأربعاء، "في حين كان اجتماع حلف الناتو في بروكسل انتصارا معترفا به، مع طرح الدول الأعضاء بمليارات الدولارات في الميزانية بوتيرة أسرع، فإن الاجتماع مع روسيا قد يثبت على المدى الطويل نجاحا أكبر. والكثير من الأشياء الإيجابية ستخرج من هذا الاجتماع".

    وتابع ترامب "لقد وافقت روسيا على مساعدة كوريا الشمالية، بينما ما زالت علاقتها معنا جيدة جدا. ولكن لا داعي للتسرع، سنبقي العقوبات"، مشيرا إلى أن "هناك فوائد كبيرة ومستقبل مثير لكوريا الشمالية في نهاية المطاف".

    يذكر أن اللقاء الكامل الأول بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، عقد في هلسنكي يوم الإثنين الماضي. وخلال هذا اللقاء تحدث الرئيسان في بداية الأمر مع بعضهما البعض في صيغة ضيقة، ثم تناولا طعام الغذاء في صيغة موسعة، وأجابا بعد ذلك على أسئلة الصحفيين، حيث أعربا عن رغبتهما في تحسين العلاقات بين دولتيهما.

    ويواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحركات محتملة في الكونغرس تترجم السخط الذي عبرت عنه الطبقة السياسية في الولايات المتحدة من مواقفه في القمة التي جمعته في هلسنكي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

    الموضوع:
    "قمة هلسنكي"...لقاء بوتين وترامب (63)
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, روسيا, دونالد ترامب, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook