22:03 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القصر الرئاسي الفنلندي في هلسنكي

    ترامب: بوتين مسؤول شخصيا عن التدخل في الانتخابات الأمريكية

    © Sputnik . Sergei Guneyev
    العالم
    انسخ الرابط
    "قمة هلسنكي"...لقاء بوتين وترامب (63)
    0 01

    أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس، الأربعاء، أنه من الممكن اعتبار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مسؤولا شخصيا عن التدخل المزعوم لروسيا في الانتخابات الأمريكية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال الرئيس الأمريكي، خلال لقاء مع قناة "سي بي أس": "نعم، لأنه عل رأس البلاد. وهذا مثل أنني أعتبر نفسي مسؤولا عما يحدث في هذه البلاد [الولايات المتحدة]. وبطبيعة الحال، كقائد للبلد، يمكنك اعتباره مسؤولا [عن التدخل]".

    هذا وأعلن الرئيس الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية، هلسنكي، أنه من الممكن إلقاء اللوم على كلا الجانبين حول أزمة التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية، والتي تسببت في انتقادات عنيفة داخل الولايات المتحدة.

    وأكد ترامب على أنه لا يرى أدلة على التدخل الروسي في الانتخابات في الولايات المتحدة. وفي وقت سابق، من يوم الثلاثاء الماضي، قال ترامب للصحفيين إنه كان في ذهنه العكس، وهو أن روسيا يمكن أن تتدخل في الانتخابات.

    يذكر أن التحقيق في "التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلي علاقة ترامب نفسه مع روسيا، والتي نفاها كل من البيت الأبيض والكرملين، يجريه مكتب التحقيقات الفيدرالي، وفي الكونغرس الأمريكي.

    وعين، روبرت مولر، في منصب المدعي الخاص. وكانت روسيا قد نفت، أكثر من مرة، ما يوجه ضدها من اتهامات تتعلق بمحاولات تقوم بها، سعيا منها إلى التأثير على نتائج الانتخابات، في مختلف دول العالم.

    الموضوع:
    "قمة هلسنكي"...لقاء بوتين وترامب (63)

    انظر أيضا:

    ترامب يصف الاجتماع مع بوتين بأنه "نجاح كبير"
    ماذا تكشف لغة الجسد بين بوتين وترامب قبل وبعد اجتماعهما
    ترامب يصف لقاءه مع بوتين بأنه كان أفضل من قمة الناتو
    غضب وانتقادات أمريكية لترامب بعد لقائه الإيجابي مع بوتين
    ترامب يتجاهل نصائح إدارته "القاسية" تجاه لقائه مع بوتين
    بوتين يدعو إلى إمعان النظر في فيديو إطلاق صاروخ "نحو فلوريدا"
    شاهد كيف رحب بوتين بميلانيا ترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, التدخل الروسي, تصريحات, الكرملين, البيت الأبيض, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik