02:05 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    العاصمة اليونانية أثينا

    سفير روسيا لدى اليونان يصف رد أثينا على بيان الخارجية الروسية بالمفرط

    © Sputnik . Vladimir Rodionov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    وصف سفير روسيا لدى اليونان، أندريه ماسلوف، اليوم الخميس، رد فعل وزارة الخارجية اليونانية على بيان الخارجية الروسية حول طرد الدبلوماسيين الروس من قبل أثينا بأنه رد مفرط.

    موسكو — سبوتنيك. وقال السفير لوكالة "سبوتنيك"، على هامش اجتماع السفراء الروس في مبنى وزارة الخارجية: "برأيي، كان بيان ماريا زاخاروفا صحيحا ومتوازنا، ورد فعل أثينا مبالغ فيه".

    وأكد الدبلوماسي "نحن ننتظر إجراءات جوابية من جانبنا لأن هذه الإجراءات ستكون بدون شك". وذكر أنه لا يعرف توقيت وشكل رد الفعل وطبيعته. قائلا "عادة، هناك إجراءات مماثلة على هذه الممارسة".

    وكانت وزارة الخارجية اليونانية قد أعلنت قبل ذلك، بأن التصريحات التي أدلت بها المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، هي مثال مميز لعدم احترام دولة أخرى، فضلا عن عدم فهم العالم الحديث الذي تتمتع فيه الدول بمساواة، بغض النظر عن حجمها، وتمتلك استقلاليتها ويمكنها تنفيذ سياسة خارجية مستقلة وديمقراطية ومتعددة الأوجه، وهذا المنطق السلبي دفع أربعة مواطنين روس لاتخاذ إجراءات أدت إلى ترحيلهم أو حظر دخولهم إلى اليونان.

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، يوم أمس الأربعاء، بأن إجراءات مثل طرد الدبلوماسيين الروس من اليونان لن تبقى دون عواقب. مضيفةً بأنه في روسيا هناك تفهم بأن "الشعب اليوناني يجب أن يتواصل مع شريكه الروسي، وأن الروس لن يعانوا من الاستفزازات القذرة، التي، للأسف، تم زج أثينا فيها".

    إلى ذلك أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو ستتخذ "تدابير المعاملة بالمثل" ردا على طرد اليونان لدبلوماسيين روس.

    انظر أيضا:

    غروشكو: روسيا تعتزم اتخاذ تدابير ردية على طرد دبلوماسيينا من اليونان ولكل شيء وقته
    لافروف يزور اليونان في الخريف لكن لا يجري حاليا الإعداد للزيارة
    سيناتور روسي: قرار اليونان بشأن الدبلوماسيين الروس "خاطىء"
    الخارجية الروسية: روسيا سترد بالمثل على طرد اليونان للدبلوماسيين الروس
    الكلمات الدلالية:
    طرد دبلوماسيين روس, ماريا زاخاروفا, اليونان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik