14:26 18 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الاتحاد الأوروبي

    المفوضية الأوروبية تدعو للتحضير لإنهاء سريان قوانين الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة

    © REUTERS / FRANCOIS LENOIR
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    دعت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي للتحضير لإنهاء سريان قوانين الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة اعتبارا من نهاية آذار/ مارس المقبل.

    بروكسل — سبوتنيك. وقالت المفوضية الأوروبية التي تتفاوض باسم الاتحاد حول بريكست في وثيقة بهذا الشأن: "على الجهات المعنية وكذلك السلطات الوطنية [ لـ27 دولة الاتحاد الأوروبي] وسلطات الاتحاد الأوروبي أن تستعد لسيناريوهين رئيسيين محتملين بشأن البريكست".

    وأشارت الوثيقة إلى أن السيناريو الأول يتمثل بإبرام وتصديق الاتفاق على شروط "الخروج" حتى 30 آذار/ مارس 2019 ، وبالتالي الانتهاء من تطبيق تشريعات الاتحاد الأوروبي واتفاقياته مع بريطانيا فقط بعد انتهاء الفترة الانتقالية التي سبق ذكرها والتي تبلغ 21 شهرًا ، أي اعتبارًا من 1 كانون الثاني/يناير 2021.

    وينص السيناريو الثاني بأنه في حال عدم وجود اتفاق بشأن "الخروج" أو التصديق الكامل من قبل جميع الأطراف بحلول نهاية شهر آذار/ مارس المقبل، مما سيؤدي إلى عدم وجود فترة انتقالية، وبالتالي فإنه " سيتم تعليق استخدام تشريعات الاتحاد الأوروبي بالنسبة للمملكة المتحدة بداية من 30 آذار/ مارس 2019".

    ومن الجدير بالذكر أن أغلبية البريطانيين صوتت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء العام، يوم 23 حزيران/ يونيو 2016، وأقرت الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، مشروع قانون خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، مانحة إياه بذلك صفة قانون، يبدأ العمل به اعتبارا من خروج المملكة من الاتحاد، في 29 آذار/ مارس 2019.

    انظر أيضا:

    المفوضية الأوروبية تفرض رسوما إضافية على الواردات الأمريكية
    المفوضية الأوروبية تنهي قضية مكافحة الاحتكار ضد شركة غازبروم دون فرض غرامة
    نائب رئيس المفوضية الأوروبية: الإدارة الأمريكية الجديدة "مشكلة حقيقية"
    المفوضية الأوروبية تخصص ثلاثة ملايين يورو مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة
    رئيس المفوضية الأوروبية: لا أمن في أوروبا بدون روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, المفوضية الأوروبية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik