Widgets Magazine
05:38 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    فيينا، النمسا

    النمسا: نهدف إلى التوصل لاتفاق حول العلاقات المستقبلية مع بريطانيا

    CC0 / Pixabay
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد الوزير الاتحادي النمساوي للاتحاد الأوروبي، والفن والفنون والثقافة والإعلام، جيرنوت بليميل، على ضرورة تكثيف الجهود لبحث العلاقة المستقبلية مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، والتوصل إلى اتفاق قبل تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

    أمستردام — سبوتنيك. وقال بليميل في مؤتمر صحفي مشترك مع كبير مفاوض الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه اليوم الجمعة "بعد انعقاد مجلس الشؤون العامة للمادة 50 لمفاوضات بريكست، ناقشنا أنه يجب أن تكون هناك جهودا مكثفة أكثر وبحث للعلاقة المستقبلية مع بريطانيا"، مضيفا "هدفنا الوصول إلى اتفاق في تشرين الأول/أكتوبر".

    بينما أعلن بارنييه خلال المؤتمر أن الاتحاد الأوروبي طرح على بريطانيا "كيفية تجنب التنافس غير العادل للشركات الأوروبية وحماية مصالح الاتحاد الأوروبي والتعريفات الجمركية، إذا كانت التعريفات في بريطانيا اقل من أوروبا".

    وأضاف بارنييه: "لا يمكننا إضاعة الوقت اكثر لذلك دعينا بريطانيا للعمل الأسبوع المقبل وبالأخص على مسألة الحدود بينها وبين إيرلندا".

    وأصدر قادة الدول الأوروبية في ختام قمتهم الأخيرة التي عقدت في بروكسل وثيقة حملت عنوان "مبادئ العلاقات المستقبلية مع بريطانيا"، ورد بها أن قادة الاتحاد الأوروبي، أكدوا عزمهم الحفاظ على الشراكة الواسعة النطاق مع بريطانيا، وعلى وجه الخصوص، في مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية والدفاع والسياسة الخارجية".

    جدير بالذكر أن أكثرية البريطانيين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء العام، يوم 23 حزيران/يونيو 2016. وبدأت المملكة المتحدة 29 آذار/مارس، رسميا عملية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد إرسال إشعار إلى رئيس مجلس الاتحاد.

    ووفقا للقواعد المنصوص عليها في المادة " 50 " من معاهدة " لشبونة ستغادر بريطانيا الاتحاد في 29 آذار/مارس 2019، بعد مرور سنتين على إطلاق عملية بريكست.

    انظر أيضا:

    النمسا تطرح اقتراحا بخصوص طالبي اللجوء
    رئيس النمسا: العقوبات الثانوية الأمريكية المفروضة على إيران انتهاك لحقوق الإنسان
    النمسا تعتزم تطوير علاقات الاتحاد الأوروبي مع روسيا خلال فترة رئاستها له
    نيمار يحرز هدفا مذهلا في مرمى النمسا (فيديو)
    تركيا تعلق على إغلاق المساجد وترحيل أئمتها من النمسا
    سياسي نمساوي: سوريا والصفقة الإيرانية من مواضيع زيارة بوتين إلى النمسا
    الملك عبد الله يستقبل رئيس النمسا الثلاثاء المقبل
    وزيرة خارجية النمسا تزور موسكو في 19- 20 أبريل وتلتقي لافروف
    النمسا مستعدة للتوسط في الصراع بين روسيا والغرب على خلفية "قضية سكريبال"
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, أخبار النمسا, مكافحة الإرهاب, النمسا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik