20:58 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مايك بومبيو

    بومبيو: ترامب متفائل بشأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية

    © REUTERS / LEAH MILLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متفائل بشأن قضية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، ولكن من أجل هذا يجب إدراج العقوبات.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال موبيو للصحفيين:" الرئيس الأمريكي كما كان الحال في السابق، متفائل بشأن مستقبل نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية. وأنا كذلك… ولكن من أجل هذا سيتوجب بشكل شامل إدراج العقوبات".

    وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، بأنه يجب على الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أن يفي بالوعود التي قطعها على نفسه أمام ترامب، خلال القمة في سنغافورة.

    ودعا بومبيو إلى وقف كل عمليات تهريب النفط والفحم غير الشرعية، إلى كوريا الشمالية، وأوضح قائلاً بهذا الصدد للصحفيين: "في الوقت الراهن تقوم كوريا الشمالية بتجارة للنفط والفحم غير شرعية في البلاد، في مستوى أكبر بكثير من المستوى المحدد له من قبل الأمم المتحدة".

    مشيراً إلى أن عمليات التهريب في الأساس، تحدث عند إجراء عمليات نقل المواد النفطية من قبل السفن الأجنبية إلى السفن الكورية الشمالية خارج نطاق الموانئ. مؤكداً أن:

    مثل هذه العمليات حدثت على أقل تقدير 89 مرة خلال الخمسة الأشهر الأولى، ولا تزال هذه العمليات مستمرة.

    وكانت قد عرقلت كل من روسيا والصين، طلباً أمريكيا في مجلس الأمن الدولي، بشأن وقف تصدير جميع مشتقات النفط إلى كوريا الشمالية.

    وأشارت وكالة "رويترز" بهذا الصدد، إلى أن الطلب قدم إلى لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

    وكان البيت الأبيض الأمريكي قد أعلن، يوم 22 حزيران/ يونيو الماضي، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب مدد العقوبات على كوريا الشمالية لعام آخر. وفرضت العقوبات من خلال سلسلة من المراسيم التنفيذية من عام 2008، 2010، 2011، 2015، 2016، 2017. وهي موجهة ضد البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية، فضلاً عن عدد من الانتهاكات المزعومة الأخرى لبيونغ يانغ، بما في ذلك وغسل الأموال، والهجمات الإلكترونية، وانتهاكات حقوق الإنسان.

    والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقد لقاء قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في سنغافورة، وصف بالتاريخي، وأعلن ترامب عقب القمة، توقيع وثيقة مفصلة مع كوريا الشمالية، مؤكداً أن عملية نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية سيبدأ تنفيذها بشكل سريع جدا. ومن جانبه وصف كيم جونغ أون التوقيع على الوثيقة الختامية للقاء مع ترامب بـ"الانطلاقة الجديدة" في العلاقات بين الدولتين، بل وتعهد بأن المستقبل سيشهد "تغييرات كبيرة".

    انظر أيضا:

    بومبيو يأمل عقد لقاء بين بوتين وترامب في واشنطن ويعتبره مؤشرا جيدا
    لافروف يلتقي بومبيو في هلسنكي
    قبل لقاء بوتين وترامب... بومبيو: الكرة في ملعب روسيا
    بومبيو يؤكد ضرورة تعزيز أمن الحدود خلال زيارة للمكسيك
    بومبيو يلتقي مع رئيس المكسيك المنتخب لتحسين العلاقات
    الخارجية الأمريكية: بومبيو يلتقي لافروف في هلسنكي خلال قمة بوتين وترامب
    بومبيو يفصح عن المواضيع التي يتطرق لها بوتين وترامب في هلسنكي
    بومبيو: العقوبات على كوريا الشمالية باقية لحين نزع سلاحها النووي
    الكلمات الدلالية:
    كوريا, ترامب, دونالد ترامب, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik