03:04 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن بيان للجيش الإسرائيلي أن القوات الإسرائيلية رصدت إطلاق 3 قذائف صاروخية من غزة والقبة الحديدية اعترضت قذيفتين منها.

    وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على تويتر: متابعة للتقارير عن سماع صافرات الإنذار… فالحديث عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية اثنين منها.

    ​وفي تغريدة أخرى له تتعلق بالتطورات في غزة ومحيطها، قال أدرعي: يتحرك جيش الدفاع وسيواصل العمل بقوة ضد أهداف إرهابية في قطاع  غزة. تتحمل حماس المسؤولية الكاملة عن تداعيات نشاطاتها الإرهابية.. على حد تعبير الناطق باسم الجيش الإسرائيلي.

    ​وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، عقد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان جلسة طارئة مع رئيس هيئة الأركان بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وذلك لمتابعة التطورات الأمنية في غزة.

    وقالت "القناة العاشرة" الإسرائيلية "وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ورئيس هيئة الأركان أيزنكوت يعقدان جلسة طارئة لتقدير الموقف الأمني في ضوء الأحداث على حدود غزة".

    وأضافت "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو ينضم إلى اجتماع أمني طارئ في مقر وزارة الدفاع لتقدير الموقف الأمني في قطاع غزة".

    وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق من اليوم الجمعة "مقتل 4 مواطنين وإصابة 120 آخرين بجراح مختلفة واختناق بالغاز منهم 70 إصابة تم علاجها ميدانيا و5 إصابات تم تحويلها للمستشفيات".

    انظر أيضا:

    نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا مع وزير الدفاع لمتابعة التطورات الأمنية في قطاع غزة
    رئيس الأركان الإسرائيلي يجري مشاروات مكثفة حول التصعيد في غزة
    الحكومة الإسرائيلية تأمر مستوطني غلاف غزة بالبقاء في مناطق آمنة
    هجوم إسرائيلي على غزة وسط أنباء عن سقوط قتيلين فلسطينيين
    الكلمات الدلالية:
    أحداث غزة, أخبار الجيش الإسرائيلي, إطلاق قذائف, اعتراض صاروخ, الجيش الإسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook