16:37 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي، اليوم الأحد 22 يوليو/ تموز، حجب وزارته ألف قناة ناشطة على موقع التواصل الاجتماعي "تيليغرام"، مشيرا إلى أنها تستهدف الأمن القومي الإيراني، حسب زعمه.

    وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "أرنا"، جاء ذلك خلال اجتماع علني عقد في مجلس الشوري الإيراني، حيث قدم وزير الأمن إيضاحات حول نشاطات بعض الفرق في موقع "تيليغرام" تستهدف تنشر الفساد الأخلاقي وتقوم بنشاطات وممارسات معادية للأمن القومي.

    وقال علوي خلال الاجتماع: "هنالك عشرات الآلاف من القنوات الناشطة في موقع "تيليغرام" لايمكن معاملتها جميعا في إطار موحد، لكننا وضعنا مصالح الأمن القومي والمصالح العليا للنظام في الأولوية، كما قمنا بالتعرف علي قنوات ناشرة لأفكار مناهضة للدين وقنوات معيدة لنشر هذه الأفكار نقلا عن مواقع أخرى".

    وأشار وزير الأمن إلى "تصدي الوزارة إلى ممارسات معادية تقوم بها جماعات مناهضة للثورة وللأمن الإيراني عبر هذا الموقع التواصلي، ومنها زمرة المنافقين والجماعات الموالية للنظام الملكي والجماعات الإنفصالية والفرق المذهبية حديثة التأسيس".

    واختتم علوي "أنه تم التعرف على عشرات الآلاف من المواقع الناشطة في عرض الأفلام والصور الخلاعية والإعتداء علي الأطفال والإرهاب، مصرحا بحجب هذه القنوات بتعاون مسؤولي بعض الأجهزة والجهات ذات الصلة".

    انظر أيضا:

    المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم قطر بدعم "الحوثيين" لخدمة إيران في اليمن
    لاريجاني: هذا ما تطلبه إيران من أوروبا
    إصابة 15 شخصا إثر زلزال بقوة 5.9 ريختر يضرب كرمانشاه غربي إيران
    الولايات المتحدة تبدأ حملة إعلامية ضد إيران وزعمائها
    التلفزيون الرسمي الإيراني: زلزالان بقوة 4.7 و5.7 درجة في جنوب إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار الأمن الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook